تمثال بلقيس
الفنانة اليمنية بلقيس فتحي

المطربة اليمنية بلقيس أول فنانة في الشرق الأوسط يوضع تمثالها في متحف “مدام توسو” الشهير: لن تصدقوا الشبه المذهل.. لم يستطع أحد التفرقة بينهما (فيديو + صور)

الميدان اليمني – خاص

أزاح متحف الشمع “مدام توسو” الشهير في لندن الستار، أمس الثلاثاء، عن أول تمثال شمعي في الشرق الأوسط للفنانة اليمنية، بلقيس فتحي.

وكشفت إدارة المتحف المقرر افتتاحه رسمياً أمام الزوار خلال وقتٍ لاحق هذا العام في دبي، عن اختيار المطربة اليمنية بلقيس فتحي لتكون أولى المشاهير الذين يضم المتحف الجديد تمثالا لهم.

وأدهش التمثال الجمهور حيث لم يستطع أحد التفرقة بينه وبين الفنانة اليمنية، والتي عبرت عن صدمتها هي الأخرى عند رؤيتها له، حيث بدت بلقيس والتمثال وكأنهما نسخة واحدة أذهلت الجمهور، وبمجرد إزاحة الستار التقطت بلقيس فتحي الصور التذكارية مع تمثالها لتقف جانبه وكأنهما نسخة واحدة حيرت الجمهور في التفرقة بينهما.

وأثار اختيار بلقيس فتحي لتكون اول فنانة عربية داخل متحف مدام توسو في الشرق الأوسط الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تسائل البعض عن سبب اختيارها من بين نجوم العرب، فيما اعتبر آخرون أنها الأنسب لذلك بملامحها العربية الواضحة.

وسيطرت حالةٌ من الدهشة والسعادة على الفنانة بلقيس، حينما قابلت تمثالها المصنوع من الشمع، في متحف “مدام توسو” دبي.

وكشف المتحف عن اللقاء الأول بين بلقيس وتوأمها الشمعي، في فيديو تم نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث المطربة اليمنية منبهرة بالتشابه الكبير بينها والتمثال، الذي يصل إلى حد التطابق.

وأوضح متحف مدام توسو في دبي في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”: “يسعدنا أن نعلن عن شخصية المجسم الشمعي الأولى، والقادمة حصريًّا في الشرق الأوسط وهي الفنانة المتألقة بلقيس فتحي”.

وتابع البيان: “النجمة الإماراتية اليمنية والناشطة في مجال حقوق المرأة بلقيس فتحي؛ هي أحدث شخصية تم تجسيمها من خلال تمثال شمعي مذهل لدى مدام توسو دبي”.

وأضاف: “عند افتتاح الوجهة الأكثر جاذبية في العالم مدام توسو دبي في وقت لاحق من العام الجاري، داخل “بلوواترز”؛ ستتمكن من التقاط صورة تذكارية مع بلقيس، في قاعة الحفلات الفاخرة لدينا”.

وحرصت بلقيس على الحضور من أجل رؤية تمثالها في فرع المتحف بإمارة دبي الخليجية، وأعربت عن سعادتها البالغة من التشابه الشديد مع ملامحها.

الفنانة بلقيس تقابل تمثالها الشمعي في متحف مدام توسو دبي

وفي لحظات ساحرة أشبه بالخيال التقت “بلقيس” لأول مرة بالمجسم الشمعي الذي يمثلها في حفل رسمي خاص أقيم بالشراكة مع مدام توسو داخل المنتجع الفاخر “سيزرز بالاس دبي” من قلب جزيرة “بلوواترز” ذات الإطلالات الساحرة على مياه الخليج الكريستالية.

وفي تصريحات صحفية، رصدها “الميدان اليمني”، علقت الفنانة بلقيس على تجسيدها بالشمع، قائلة إنه “يراودها شعور كبير بالفخر والسعادة كونها أول فنانة عربية تقف جنبا إلى جنب مع تمثال شمعي مذهل يمثلها في الوجهة الأكثر جاذبية عالميّا مدام توسو دبي”.

وأضافت بلقيس “شعور كبير بالفخر والسعادة كوني أول فنانة عربية تقف جنباً إلى جنب مع مجسم شمعي مذهل يمثلني في الوجهة الأكثر جاذبية عالميّاً مدام توسو دبي”.

واعتبرت أن “هذا المجسم الشمعي الرائع ينبض بالحياة بأدق التفاصيل الخارجية التي تحاكي ببراعة مظهري وترسم ملامح شخصيتي بشكل استثنائي”.

وتابعت قائلة: “لا يسعني الانتظار حتى يتمكن الجميع من زيارة تلك الوجهة الاستثنائية مدام توسو، والاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات مع واحدة من أفضل التجارب الترفيهية التفاعلية المرتقبة في العالم العربي”.

وأكدت أن “هذا التمثال الشمعي الرائع ينبض بالحياة بأدق التفاصيل الخارجية، التي تحاكي ملامحها ببراعة، وترسم شخصيتها بشكل استثنائي”.

الفنانة بلقيس تقابل تمثالها الشمعي في متحف مدام توسو دبي

وعن السر وراء اختيار بلقيس فتحي لكي تكون أول تمثال شمعي لمدام توسو في الشرق الأوسط، أوضحت مديرة عام المتحف في دبي، ساناز كولسرود، إن بلقيس فتحي واحدة من أهم أيقونات الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط.

تمثال بلقيس

وتعد بلقيس أول فنانة عربية يصمم لها تمثال من الشمع داخل متحف مدام توسو، وتداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظات الأولى لإزاحة الستار عن تمثال الفنانة اليمنية، حيث عبرت بلقيس عن صدمتها ودهشاتها بعد رؤية التمثال والتقطت الصور التذكارية معه وسط حالة من الذهول التي سيطرت على جمهورها الذي لم يستطع أحد منهم التفرقة بين التمثال والفنانة اليمنية.

وتعتبر بلقيس فنانة استثنائية تجمع بين الموهبة المتميزة، وسحر الجمال والأناقة، وأخلاقيات العمل، فهي إضافة مشرفة إلى الوجهة الأكثر جاذبية مدام توسو دبي.

ومنذ أن ذاع صيتها عام 2013؛ حققت نجاحاً فنيّاً وموسيقيّاً كبيراً بعد إصدار ثلاثة ألبومات غنائية حطمت الأرقام القياسية، وتوجت هذا النجاح بسفرها حول العالم كعضو في “إن إس أو” الأوركسترا السيمفونية الإماراتية.

وبابتسامة ساحرة مميزة مع ثوب فاخر أنيق؛ تجسد شخصية “بلقيس” الشمعية بذكاء مظهرها المتألق وشخصيتها الجذابة، فإن هذا التكريم يعزز مكانتها كعضو في الموسيقى العربية.

الفنانة بلقيس تقابل تمثالها الشمعي في متحف مدام توسو دبي

وسيحتل المجسم الشمعي للفنانة “بلقيس” موقعاً متميزاً بين أشهر نجوم السينما والموسيقيين من جميع أنحاء العالم داخل غرفة الحفلات الخاصة بأهم وأشهر الشخصيات العالمية، حيث تتميز بالتصاميم الداخلية الفاخرة على هيئة واحة صحراوية ساحرة.

متحف مدام توسو

ومن المقرر افتتاح فرع دبي من متحف “مدام توسو” أمام الزوار خلال وقتٍ لاحق من العام الجاري، كأول فرعٍ للمتحف البريطاني الشهير في دول مجلس التعاون الخليجي، والـ 25 حول العالم.

وسيوفر لزواره فرصة التقاط الصور مع 60 من المجسمات الشمعية لمشاهير عالميين، بما في ذلك 16 مجسم شمعي جديد لنجمات ونجوم من الشرق الأوسط، أولها الذي تم الكشف عنه اليوم لبلقيس فتحي.

ويأتي هذا الحدث السعيد لبلقيس بعد حفلة وصفت بالناجحة أحيتها على مسرح “النافورة” في دار الأوبرا بالقاهرة يوم الخميس الماضي 12 آب/ أغسطس 2021، وتجاوزت فيها أزمتها الطارئة مع نقابة المهن الموسيقية المصرية، حيث تم طي قرار منعها من الغناء في مصر، بعد التأكد من استخراجها التصاريح اللازمة لحفلاتها الأخيرة هناك.

وكانت النقابة أصدرت قرارا رسميا بمنع بلقيس من إحياء حفلات غنائية داخل مصر، بسبب عدم حصولها على التراخيص اللازمة للحفل الذي أحيته في نادي الجلاء في القوات المسلحة.

وحققت أحدث أغنياتها “انتهى” شهرة كبيرة لتصبح الأغنية الأكثر استماعاً لصيف 2021 في العالم العربي. إن أكثر ما يميز “بلقيس” في المنطقة بأكملها هو دورها الرائد في دعم المرأة والمساواة في الحقوق بين الجنسين.

وتستعد بلقيس فتحي لإصدار “دبلوماسي” باللهجة المصرية قريباً، (كلمات وألحان عزيز الشافعي)، كما أصدرت مؤخراً كليب أغنية “جبّار” (كلمات وألحان رامي شافعي) الذي صورته في لبنان، تحت إدارة المخرج إيلي فهد.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …