وزارة التربية والتعليم، صنعاء - اليمن

وزارة التربية بصنعاء تصدر تعميم هام وملزم لكافة المدارس الأهلية بشأن الرسوم الدراسية.. وتوجيهات عاجلة وغير مسبوقة تثير ارتياح ملايين المواطنين (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أقرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، تحديد الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، عبر تعميم ملزم لمدراء جميع المدارس الأهلية واشتراط تحرير عقود مع أولياء الأمور.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، تعميما حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، إلى كافة مدراء مكاتب التربية في العاصمة صنعاء والمحافظات يمنع زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية.

وحذر تعميم وزارة التربية من عواقب وعقوبات أي زيادة في الرسوم الدراسية عما كانت عليه العام الماضي.

وشدد على إشهار لوحة في كل مدرسة بشأن رسوم التسجيل تكون معمدة من مكتب التربية.

كما طالب التعميم “كل مدرسة بتحرير عقود بين المدرسة وولي الأمر يتم فيه تحديد الرسوم الدراسية، وتقسيط المبلغ على ولي الأمر”.

وقوبل هذا القرار بارتياح واسع من ملايين المواطنين، باعتباره يكبح نهم المدارس الأهلية المتزايد لتحصيل الأموال حيث وصلت رسوم الدراسة في حدها الأدنى إلى 100 ألف ريال للمرحلة الأساسية.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022م لجميع المراحل الدراسية (الأساسية والثانوية) منتصف شهر أغسطس الجاري، في مناطق سيطرة الحوثيين والشرعية على حد سواء.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين، في وقت سابق، بدء عملية القيد والتسجيل اعتبارا من يوم السبت الموافق 31 يوليو/تموز 2021، وانتظام المعلمين من الأسبوع الجاري.

وحددت وزارة التربية والتعليم بصنعاء، في تعميم وصل “الميدان اليمني” نسخة منه، يوم السبت القادم 14 أغسطس/آب 2021م، الموافق 6 محرم 1443هـ، موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2021-2022م لجميع المراحل الدراسية.

من جانبها، أقرت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة الشرعية بعدن، في تعميم حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، يوم الأحد القادم 15 أغسطس/آب 2021م، الموافق 7 محرم 1443هـ، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد في عموم المدارس بالمحافظات التي تقع تحت سيطرة الشرعية.

وحددت وزارة التربية والتعليم في عدن، الثالث من أغسطس موعدا لبدء عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية، على أن تبدأ الدراسة في المدارس في 15 أغسطس.

وشدد القراران الصادران عن وزارة التربية والتعليم في كل من العاصمة صنعاء والعاصمة المؤقتة عدن، على مديري مكاتب التربية في المحافظات بـ “التقيد بالفترات الزمنية المحددة في التقويم المدرسي للعام الجديد” الذي جاء متطابقا لأول مرة.

تعميم من وزارة التربية بصنعاء بمنع زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …