الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: هجمات عنيفة ومباغتة بعشرات الصواريخ والطائرات على السعودية وانفجارات ضخمة تهز عدة مدن.. وإعلان عسكري مفاجئ وعاجل من التحالف بشأن ما حدث قبل قليل في المملكة

الميدان اليمني – خاص

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء 28 يوليو/تموز 2021، عن إحباط هجوم نفذته جماعة الحوثي على جنوب المملكة بعدة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وأفاد التحالف العربي في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني” أن قواته قامت باعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين وصاروخين باليستيين أطلقتها قوات الحوثيين باتجاه منطقة جازان جنوب المملكة.

وأكد أن قواته أحبطت محاولات “المليشيا الحوثية العدائية” لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في جزان.

وتنفذ جماعة الحوثي هجمات متكررة بطائرات مسيرة مفخخة تستهدف مواقع عسكرية أو نفطية جنوب السعودية بينما تقول الرياض إن هذه الهجمات تعرض حياة المدنيين للخطر.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 7 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

شاهد أيضاً

قناة “الجزيرة” تصدر قرار مفاجئ بإقالة الإعلامية علا الفارس.. ومصادر تكشف الأسباب

الميدان اليمني – متابعة خاصة تداولت مواقع إعلامية وحسابات خليجية ،اليوم الأحد، أنباء عن إقالة …