ورد الآن: الفلكي الشوافي يدق ناقوس الخطر ويكشف عن منخفض جوي خطير وأيام عصيبة ويوجه تحذير عاجل لكافة المواطنين دون استثناء: هذا ما سيحدث ابتداء من اليوم في عموم محافظات الجمهورية

الميدان اليمني – خاص

توقع الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، استمرار هطول الأمطار على معظم المحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة، كاشفا في الوقت ذاته عن توقعات الطقس خلال الأيام العشرة القادمة.

وقال الفلكي عدنان الشوافي، في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، بأنه من المتوقع خلال الثلاثة الأيام حتى الأربعاء 28 يوليو 2021 إستمرار هطول الأمطار مع تراجع نسبي لكمية هطول الأمطار على مستوى اليمن.

وأوضح الفلكي الشوافي أن تشكل السحب والهطول للأمطار خلال الأيام القادمة لا يغطي مساحات واسعة مقارنة بالأيام الماضية إلا أن التوقعات مستمرة لهطول الأمطار المتفرقة والتي قد تصل إلى الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة.

وأضاف: “لذلك التنبيهات تعم كل المناطق دون استثناء، وقد يكون هذا التراجع ملحوظ أكثر في المناطق الشرقية إلا أن التوقع لهطول أمطار متفرقة مستمر على بعض المناطق”.

ولفت إلى أنه مع يومي الخميس/الجمعة 30 يوليو 2021 ولمدة أسبوع لاحق فإن التوقعات تشير إلى تجدد النشاط ويتوسع الهطول للأمطار ليعم معظم المناطق اليمنية.

إقرأ أيضاً  كريستيانو يقود يوفنتوس لإسقاط سبال والتمسك بقمة ترتيب الدوري الإيطالي(شاهد اهداف وملخص المباراة)

ودعا الفلكي الشوافي كافة المواطنين إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار المتوقعة وما قد يصاحبها من عواصف رعدية ورياح نشطة وما تسببه من تدفق السيول وانخفاض الرؤية الافقية، كما دعا لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس.

المصدر: الميدان اليمني

شاهد أيضاً

قناة “الجزيرة” تصدر قرار مفاجئ بإقالة الإعلامية علا الفارس.. ومصادر تكشف الأسباب

الميدان اليمني – متابعة خاصة تداولت مواقع إعلامية وحسابات خليجية ،اليوم الأحد، أنباء عن إقالة …