قوات تابعة لطارق صالح في الساحل الغربي

عاجل: المليشيات تصدر قرار عسكري صادم بعد ساعات من استهدافها تعزيزات ضخمة للجيش وعزل محافظة البيضاء عن بقية المحافظات (وثيقة)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، قراراً عسكرياً جديداً وصادماً، بعد أيام قليلة من استهدافه تعزيزات ضخمة للجيش في مديرية يافع، ومنعها من الدخول إلى محافظة البيضاء للمشاركة في قتال جماعة الحوثي.

وتضمن القرار تعيين قيادة جديدة لما تسمى “قوات الحزام الأمني” في مديرية يافع، التي شهدت منذ أيام إغلاق مليشيات الانتقالي، حدودها مع محافظة البيضاء، لمنع تعزيزات قوات الجيش الوطني من الدخول للمحافظة، بعدما كانت ذات المليشيات قد استهدفت اللواء الثالث عمالقة، بعدة قذائف أثناء دخوله إلى البيضاء عقب انطلاق معركة “النجم الثاقب”.

وقالت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي أن من اسمته “القائد العام لقوات الاحزمة الأمنية” العميد محسن الوالي أصدر أمس الأربعاء قرارا بتكليف المقدم فهد محمود حسين عقيل المرفدي قائدا لقوات الحزام بيافع، والرائد عبود شايف نصر جابر أركان حرب لقوات الحزام، والرائد محسن صالح سالم عمر البكري ركن عمليات للقوات.

ويأتي هذا القرار، ضمن تصعيدات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، ضد الحكومة الشرعية والمملكة العربية السعودية، وتجاوزاته لصلاحياته وتدخلاته في اختصاصات رئيس الجمهورية وقيادتي وزارتي الدفاع والداخلية.

تعيين قيادة جديدة لقوات الحزام الأمني في يافع

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …