وزارة الخدمة المدنية اليمن
وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

وزارة الخدمة المدنية في صنعاء وعدن تعلن موعد بدء إجازة عيد الأضحى في اليمن وموعد بدء الدوام الرسمي .. وتصدر بيان هام لجميع موظفي الدولة (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في حكومة صنعاء التابعة للحوثيين وحكومة عدن التابعة للشرعية، في بيانات منفصلة عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 2021-1442، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط، وموعد بدء الدوام الرسمي في جميع المصالح الحكومية.

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بصنعاء، في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أن الإجازة ستبدأ “يوم الاثنين المقبل التاسع من ذي الحجة 1442هـ الموافق 19 يوليو 2021م وتنتهي في اليوم الرابع من أيام العيد الذي يصادف الجمعة 23 يوليو 2021م”.

وأشار إلى أن “يوم السبت الموافق 24 يوليو إجازة رسمية عوضاً عن يوم الجمعة الذي صادف يوم إجازة رسمية”.

ووفق البيان فأن الدوام الرسمي سيستأنف يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021م، وذلك استناداً إلى القانون رقم (2) لسنة 2000م المادة رقم (3) الفقرة رقم (2) بشأن الإجازات والعطلات الرسمية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة عدن، عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2021-1442.

وقالت الوزارة في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، إن عيد الأضحى المبارك لهذا العام “ستبدأ لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة من يوم الاثنين القادم الموافق 9 ذي الحجة الموافق 19 يوليو 2021م”.

وأشارت إلى أن إجازة عيد الأضحى “ستنتهي يوم 23 يوليو الجاري، على أن يبدأ الدوام الرسمي من يوم الاثنين 26 يوليو، باعتبار يوم الأحد 18 الواقع بين إجازتين إجازة استنادا إلى ما نصت عليه اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية”.

وأكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021-1442 هجريًا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات.

ووفقًا لهذه الحسابات، فأن إجازة عيد الأضحى تبدأ يوم الاثنين الموافق 19 يوليو، حتى السبت 24 يوليو، بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت إلى إجازة العيد، على أن تكون العودة إلى مقار العمل في جميع المصالح الحكومية يوم الأحد الموافق 25 يوليو.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …