صورة أرشيفية

ورد الآن: بيان رسمي من العاصمة صنعاء لكافة اليمنيين يدق ناقوس الخطر وتحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من خطر كارثي يجتاح معظم المحافظات اليمنية.. وهذا ما سيحدث ابتداء من غدا الأحد (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت 10 يوليو/تموز 2021، من هطول أمطار رعدية مصحوبة بالعواصف والصواعق الرعدية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات الـ24 القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، في نشرته التحذيرية للطقس المتوقع خلال الـ(24) ساعة القادمة، حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وذلك على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية.

وتوقع هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدة مناطق خصوصا على محافظات إب وتعز والضالع وريمة والمحويت وعمران والمديريات الغربية من محافظات ذمار وصنعاء وشمال غرب محافظة صعدة وكذلك المرتفعات الداخلية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

كما توقع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظتي عدن ولحج وغرب محافظة أبين، وتمتد إلى جنوب محافظة تعز، فيما تكون الأجواء على بقية سواحل البلاد صحوة إلى غائمة جزئيا.

ونوه بأن الأجواء ستكون غائمة وممطرة على صحاري محافظة المهرة وشرق حضرموت، فيما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة إلى شديدة الحرارة نهارا وذلك على معظم المناطق الصحراوية.

وأشار إلى أن الطقس سيكون غائم جزئياً في أرخبيل سقطرى، مصحوبا برياح نشطة جنوبية غربية تصل سرعتها الى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز جميع المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه الموطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة الى شديدة الحرارة.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 10-7-2021

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …