البحرين تدرج شخصيات يمنية على لائحة الإرهاب

مستشار رئيس الجمهورية يتصدر القائمة.. المملكة تفاجئ اليمنيين وتدرج كيانات وشخصيات يمنية بارزة بينهم وزراء في قائمة الإرهاب (الأسماء)

الميدان اليمني – خاص

أدرجت مملكة البحرين، خمسة عشر شخصية يمنية وسبع كيانات ومنظمات يمنية في قوائم الإرهاب الجديدة للشخصيات والكيانات المتورطة والداعمة للإرهاب لعام 2021م.

وشملت قوائم الإرهاب التي اطلع عليها “الميدان اليمني”، 153 شخصًا من 12 جنسية عربية وغير عربية فضلا عن 136 من الكيانات والتنظيمات الإرهابية والداعمة للإرهاب من أكثر من 30 جنسية عربية وأجنبية وفي مقدمتها دول الخليج ومصر وليبيا وايران والسودان والصومال وسوريا.

وضمت قوائم الإرهاب التي أعلنتها البحرين، الخميس، أسماء خمسة عشر شخصية يمنية وهي:

– عبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني (مستشار رئيس الجمهورية)

– عبدالله محمد علي اليزيدي

– أحمد علي أحمد برعود

– محمد بكر الدباء

– أحمد عبدالجليل حسناوي

– نايف صالح سالم القيسي

– هاشم محسن عيدروس

– نشوان العدني

– خالد عبدالله صالح المرفدي

– سيف الرب سالم الحيشي

– عادل عبده فاري عثمان الذهباني

– رضوان محمد حسين قنان

– والي نشوان اليافعي

– خالد سعيد غابش العبيدي

– بلال علي الوافي

كما نشرت البحرين قائمة بأسماء الكيانات والمنظمات الإرهابية الداعمة للإرهاب التي تتواجد في اليمن، وضمت القائمة الجديدة كلا من:

– تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية

– جيش عدن أبين الإسلامي

– مؤسسة البلاغ الخيرية

– جمعية الإحسان الخيرية

– مؤسسة الرحمة الخيرية

– جمعية الرحمة الخيرية

– سوبر ماركت الخير

ونشرت الجريدة الرسمية في البحرين في العدد الأخير لها يوم الخميس، قائمة بأسماء وشخصيات ومؤسسات ليبية بقوائم الإرهاب الوطنية، ومن أبرز الأسماء التي ضمتها القائمة مفتي الإصلاح المعزول، الصادق الغرياني، وعلي الصلابي، القيادي الإخواني المقيم في قطر، وعبد الحكيم بلحاج، قائد المجلس العسكري في طرابلس بعد 2011.

ومن بين الشخصيات الليبية الأخرى التي تم وضعها على قوائم الإرهاب البحرينية، إسماعيل الصلابي، قائد مؤسسة سرايا الدفاع عن بنغازي، والمهدي الحاراتي، القَائد السابق لكتيبة ثوار طرابلس.

كما ضمت قائمة الكيانات والتنظيمات المدرجة بقائمة الإرهاب البحرينية 136 جهة، بينها 9 ليبيون، وهم: أنصار الشريعة في بنغازي، أنصار الشريعة في درنة، سرايا الدفاع عن بنغازي، مجلس شورى ثوار بنغازي، مركز السرايا للإعلام، وكالة بشرى الإخبارية، كتيبة راف الله السحاتي، قناة النبأ، مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام.

وجاءت قنوات النبأ والتناصح على رأس القنوات الليبية التى ترأست قوائم الإرهاب البحرينية، والتي نشرتها الجريدة الرسمية البحرينية، فضلا عن وضع كل من تنظيم شورى بني غازي ودرنة و”القاعدة” و”أنصار الشريعة”.

ويشار إلى أن القائمة البحرينية ضمت شخصيات ومؤسسات من جنسيات أخرى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …