طائرة مسيرة بدون طيار
طائرة مسيرة بدون طيار

عاجل: بعد ساعات من مقتل زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.. هجوم جوي عنيف يستهدف معسكرات القاعدة في اليمن وسقوط عدد من القتلى والجرحى

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية بأن طائرة مسيرة مجهولة الهوية نفذت هجوم جوي فجر اليوم الأربعاء استهدف معسكرا لتنظيم القاعدة في جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأشارت المصادر إلى إن الهجوم الجوي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أفادت مصادر استخباراتية، بأن نائب زعيم تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب وأمير التنظيم بمحافظة شبوة جنوب اليمن، لقي مصرعه خلال قصف صاروخي استهدف اجتماعا لقيادات في تنظيم القاعدة وسط البلاد.

وقال مصدر استخباراتي في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن سعد عاطف العولقي، أمير تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بمحافظة شبوة جنوب اليمن، قتل يوم الثلاثاء خلال قصف صاروخي استهدف اجتماعا لقيادات من الصف الأول في تنظيم القاعدة بمديرية الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأشار المصدر إلى أن العملية نفذت بصاروخ باليستي دقيق أطلقه الحوثيون، مؤكدا بأن الأقمار الصناعية رصدت عملية الإطلاق منتصف نهار الثلاثاء من مناطق تسيطر عليها الجماعة في محافظة ذمار المتاخمة للبيضاء.

إقرأ أيضاً  عاجل: طبول الحرب تقرع.. "أردوغان" يهدد بعملية عسكرية "وشيكة" والجيش التركي يبدأ هجوماً عسكرياً ضخماً و"روسيا" تتوعد تركيا

ولفت المصدر إلى أن المستهدف في القصف الصاروخي هو نائب زعيم تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب وأمير التنظيم بمحافظة شبوة سعد عاطف العولقي، لكن الإدارة الأمريكية لم تعلن رسمياً حتى اللحظة أي تفاصيل للعملية.

ويعد سعد العولقي من قيادات الصف الأول لتنظيم القاعدة، حيث يتولى موقع نائب رئيس التنظيم وأميرا للتنظيم في محافظة شبوة جنوب اليمن ورئيس مجلس الشورى للتنظيم.

شاهد أيضاً

شاهد .. سروال حلا الترك يفجر الإنترنت ويشعل مواقع التواصل.. ظهور فاضح للفنانة المراهقة قد يدمر مسيرتها الفنية

الميدان اليمني – متابعات ظهرت الفنانة حلا الترك، بإطلالة طبيعية بدون مكياج، واضعة نظارات طبية، …