القيادي البارز في تنظيم القاعدة سعد عاطف العولقي

عاجل: مصادر استخباراتية تؤكد مقتل زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعملية عسكرية وسط اليمن وتكشف نوعية السلاح المستخدم في العملية (الاسم + تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر استخباراتية، اليوم الثلاثاء 6 يوليو/تموز 2021، بأن نائب زعيم تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب وأمير التنظيم بمحافظة شبوة جنوب اليمن، لقي مصرعه خلال قصف صاروخي استهدف اجتماعا لقيادات في تنظيم القاعدة وسط البلاد.

وقال مصدر استخباراتي في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني”، أن سعد عاطف العولقي، أمير تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بمحافظة شبوة جنوب اليمن، قتل اليوم الثلاثاء خلال قصف صاروخي استهدف اجتماعا لقيادات من الصف الأول في تنظيم القاعدة بمديرية الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأشار المصدر إلى أن العملية نفذت بصاروخ باليستي دقيق أطلقه الحوثيون، مؤكدا بأن الأقمار الصناعية رصدت عملية الإطلاق منتصف نهار الثلاثاء من مناطق تسيطر عليها الجماعة في محافظة ذمار المتاخمة للبيضاء.

ولفت المصدر إلى أن المستهدف في القصف الصاروخي هو نائب زعيم تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب وأمير التنظيم بمحافظة شبوة سعد عاطف العولقي، لكن الإدارة الأمريكية لم تعلن رسمياً حتى اللحظة أي تفاصيل للعملية.

وتعلن وزارة الدفاع الأمريكية، في الغالب، تفاصيل الضربات التي تستهدف عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، خاصة القيادات الإرهابية البارزة.

ويعد سعد العولقي من قيادات الصف الأول لتنظيم القاعدة، حيث يتولى موقع نائب رئيس التنظيم وأميرا للتنظيم في محافظة شبوة جنوب اليمن ورئيس مجلس الشورى للتنظيم.

ورقي سعد عاطف العولقي بعد مقتل زعيم التنظيم ناصر الوحيشي عام 2016، وأصبح ضمن قيادة الصف الأول للتنظيم.

وكانت الإدارة الأمريكية، أعلنت العام الماضي، رصد مكافأة مالية قدرها 6 ملايين دولار،  لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض على القيادي البارز بتنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” الذي يتخذ من اليمن مقرا له.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته حينها على الموقع الإلكتروني لبرنامج “المكافآت من أجل العدالة” الذي تنفذه الوزارة، إنها تعرض ما يصل إلى 6 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تقود إلى إلقاء القبض أو تصفية سعد بن عاطف العولقي.

ونشر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع للخارجية الأمريكية، صورة للإرهابي سعد بن عاطف العولقي، معلقا عليها: “تعرض الحكومة الأمريكية مكافأة تصل إلى 6 ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على العولقي”.

واتهمت واشنطن القيادي العولقي بالتحريض على شن هجمات ضد الولايات المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …