البنك المركزي اليمني

عاجل: البنك المركزي في العاصمة صنعاء يفاجئ الجميع ويعلن عن قرار جديد ولأول مرة في اليمن وبدء تطبيقه فورا وبشكل صارم (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلن محافظ البنك المركزي اليمني في صنعاء، أن اللجنة الاقتصادية ستبدأ بشكل رسمي تفعيل قرار جديد في مناطق سيطرة جماعة الحوثي ولأول مرة في اليمن.

وأكد محافظ البنك المركزي والقائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، هاشم إسماعيل، في تصريحات صحفية، أن اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء ستبذل جهداً كبيراً لتفعيل مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية وهي تتطلب وجود مكون أو وحدة إدارية رسمية معنية برصد وتتبع كافة السلع والخدمات الإسرائيلية والأمريكية.

وأوضح أن هذا القرار جاء بناءً على رؤية سياسية واقتصادية استراتيجية واضحة قدمها زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي حول كيف يجب أن ترسم وتخطط لاقتصادنا اليمني، وتقوم أيضاً على أولويات الاكتفاء الذاتي، مشدداً على أن الجميع مدعوون للتنفيذ.

ودعا محافظ البنك إلى استراتيجية وطنية للإنتاج المحلي تقوم على أولويات الاكتفاء الذاتي في ثلاثة مجالات تشمل الغذاء والملبس والدواء.. وقال “هذه الثلاثة الأوجه بالإضافة إلى الجانب العسكري ستجعل اليمن دولة حرة مستقلة تمتلك قراراً اقتصادياً مستقلاً ومستقراً”، بحسب تعبيره.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الإعلان عن وظائف مغرية لموسم الحج هذا العام 2024.. رابط التقديم

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية فتح باب التقديم على الوظائف الموسمية للمقيمين …