صورة أرشيفية

عاجل: أمطار غزيرة وسيول جارفة تستمر عدة أيام.. الفلكي الشوافي يصدر بيان هام وعاجل لكافة المواطنين وهذا ما سيحدث بعد ساعات في معظم المحافظات اليمنية

الميدان اليمني – خاص

أعلن الفلكي اليمني والخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، عن بشرى سارة لمعظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وكشف الفلكي عدنان الشوافي، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، عن أكثر المحافظات والمناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الأسبوع الجاري وأهم مؤشرات الأجواء حتى يوم الجمعة الموافق 2 يوليو 2021.

وقال الفلكي الشوافي، إن توقعات نماذج الطقس GFS , ECMWF تشير إلى استمرار هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة ومصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق من المرتفعات الغربية والجنوبية وأجزاء من الهضاب والسهول الساحلية المحاذية إلا أنه مع نهاية الأسبوع قد لا يغطي الهطول جميع المناطق اليمنية.

وأوضح الشوافي بأن ترتيب أفضل فرص هطول للأمطار على المناطق والمحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة ستكون على مناطق إب ، ريمة ، غرب ذمار ، شمال شرق تعز، المحويت، بالإضافة إلى غرب صنعاء، السهول الشرقية الحديدة، الضالع، عمران، شرق حجة، غرب صعدة ، البيضاء، وثالثاً ستهطل الامطار على أجزاء بسيطة من بقية المناطق والمحافظات.

ولفت الفلكي اليمني إلى أن المعدل المتوقع لدرجات الحرارة هذا الأسبوع هو ارتفاع بسيط عن معدل الأسبوع الماضي إلى أن مستوى درجات الحرارة يجعل وصف الأجواء شديدة الحرارة على السواحل والصحاري بشكل عام.

وأوضح أن التوقعات والنماذج تشير إلى نشاط نسبي للرياح قد تكون مثيرة للغبار على بعض المناطق، خصوصا الصحاري الداخلية .

وفيما يخص حالة البحر توقع الشوافي موج البحر بين معتدل الى مضطرب على معظم السواحل اليمنية واستمرار الرياح الشديدة و موج البحر بين مضطرب إلى شديد الاضطراب في أرخبيل سقطرى.

وفي سياق متصل، توقع الفلكي محمد عياش، توقع بارتفاع فرص هطول الأمطار خلال الأسبوع الجاري والقادم على عدد من المحافظات اليمنية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …