الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

ورد الآن: الرئيس هادي يغادر السعودية على متن طائرة خاصة بعد انهيار حالته الصحية بشكل مفاجئ.. ورئاسة الجمهورية تصدر بيان عاجل وتكشف آخر تطورات حالته ومكان تواجده حاليا

الميدان اليمني – متابعة خاصة

غادر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء السبت، مقر إقامته المؤقتة بالعاصمة السعودية الرياض متجهاً صوب الولايات المتحدة الامريكية في زيارة علاجية، حسبما أفادت مصادر إعلامية رسمية.

وقالت المصادر إن طائرة الرئيس هادي أقلعت فعلا خلال الساعات الماضية من الرياض باتجاه الولايات المتحدة لإجراء فحوصاته الطبية الدورية المعتادة في أحد المتشفيات الأمريكية، دون الإشارة إلى المدة التي يتوقع أن يمكث فيها.

وكان الرئيس اليمني، عقد في وقت سابق السبت اجتماعا طارئا مع كبار معاونيه، ضم نائبه علي محسن الأحمر ورئيس حكومته معين عبدالملك ووزير خارجيته أحمد عوض بن مبارك، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ.

كما أجرى هادي اتصالات هاتفية منفصل مع كلاً وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني الفريق صغير بن عزيز ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة للوقوف على المستجدات العسكرية في ظل التصعيد الحوثي على محافظة مأرب.

ومنذ العام 2011 يعاني الرئيس هادي من مشكلة في القلب، تدفعه لإجراء فحوصات سنوية في الولايات المتحدة.

ويتخذ الرئيس اليمني من الرياض مقرا مؤقتا لممارسة المهام عقب سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات مطلع 2015، وإحكام المجلس الانتقالي الجنوبي في أغسطس/آب 2019 قبضته على مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد في مارس/مارس 2015.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …