عبدالله النفيسي

نبوءة مثيرة للمفكر الكويتي عبدالله النفيسي وتحذير عاجل من سيناريو مرعب: هذا الرئيس نذير شؤم على المنطقة.. وترقبوا سقوط عاصمة عربية جديدة (الاسم)

الميدان اليمني – خاص

اعتبر الأكاديمي والمفكر الكويتي عبدالله النفيسي فوز إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة في إيران أنه “نذير شؤم” محذرًا دول الخليج من سقوط عاصمة دولة عربية خامسة في حضن طهران.

وقال عبدالله النفيسي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “انتخاب إبراهيم رئيسي نذير شؤم لا شك في ذلك. فالرجل مشهور بأنّه من المتشددين المتطرّفين في المعسكر الأصولي الحاكم في إيران ولذلك أتوقع أن ينعكس ذلك على سياسات أيران القادمة في الخليج العربي خصوصًا نحو مزيد من التشدُّد وربما الدموية في العراق وسوريا ولبنان واليمن والخليجً العربي”.

وأضاف الأكاديمي والمفكر الكويتي: “من السذاجة التوهّمً بأن مفاوضات (النووي) تبحث في التفاصيل الفنية العلمية للموضوع وكفى. هي – ومنذ أيام أوباما- تتطرّق للإطار السياسي والاستراتيجي للموضوع وضمن ذلك (دور إيران المرسوم) في المنطقة. وانتخاب إبراهيم رئيسي مؤشر على ترحيب الغرب به كبديل لخامنئي مستقبلاً”.

وتابع قائلًا: “زِد على ذلك فإنّه مؤشر لترحيب الغرب بدور متصاعد لإيران في المنطقة يتزامن مع الانسحاب العسكري الأمريكي من المنطقة وأجواء الثقة التي تحيط بتصريحات عراقجي كبير المفاوضين الإيرانيين يشير إلى أن ثمة عاصمة عربية خامسةً ستسقط في حضن إيران إضافة لبغداد ودمشق وبيروت وصنعاء”، حسب قوله.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن السبت الماضي فوز رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، بعد حصوله على 62% من إجمالي أصوات الإيرانيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …