حادثة اغتيال حسن زيد في صنعاء، 27 أكتوبر 2020

بالفيديو: نجل حسن زيد يخرج عن صمته بشأن ملابسات اغتيال والده وسط العاصمة صنعاء ويكشف عن رواية مغايرة وسيناريو جديد لحادثة الاغتيال (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

نشر نجل حسن زيد وزير الشباب والرياضة السابق في حكومة الحوثيين بصنعاء، مقطع فيديو علق فيه على التسريبات التي تم اثارتها حول ملابسات اغتيال والده وشغلت الرأي العام.

واتهم محمد حسن زيد في مقطع فيديو اطلع عليه “الميدان اليمني”، دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة السعودية بالضلوع في اغتيال والده نهاية أكتوبر 2020م.

وشكر محمد نجل حسن زيد سلطة الحوثيين على ما اسماها التعاطي الجاد في قضية اغتيال والده والتعاون معهم في كشف وضبط الجناة.

وفي وقت سابق، قال أحمد حسن زيد في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”: “نشكر كل من تضامن معنا في قضيتنا التي للأسف الشديد تم استغلالها من قبل ما وصفه بالعدوان ضد من انصفونا من يوم استشهاد الوالد الى اليوم”، حد وصفه.

وأضاف: “تم التعاطي مع الشكوى بجديه و يتم الان التحقيق مع من ارسل الرسالة التي ذكر فيها انه تم تطبيق حكم الإعدام”، وفق تعبيره.

وتابع قائلاً: “شكرنا من قبل الأجهزة الأمنية ونكرر من جديد شكرنا لهم واخص بالشكر السيد عبدالكريم الحوثي وزير الداخلية الذي اشرف شخصياً على الموضوع”، حسب قوله.

واختتم منشوره بالقول: “هنيئاً للشهداء الفائزين وبؤساً للعملاء والمرتزقة”، حسب وصفه.

وفي الـ27 من أكتوبر 2020، أطلق مسلحان على متن دراجة نارية، وابلا من الرصاص على سيارة وزير الشباب في حكومة الحوثيين، حسن زيد في منطقة حدة جنوبي العاصمة، ما أدى إلى إصابته وابنته بجراح بليغة توفي على أثرها بعد نقله إلى المستشفى اليمني الألماني القريب من موقع الحادثة.

واتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي بالوقوف وراء اغتيال الوزير زيد الأمين العام لحزب الحق، خاصة أنه المطلوب رقم (14) في قائمة أعلنها التحالف في نوفمبر/تشرين الثاني 2017م، تضم 40 قياديا في الجماعة، ورصد مبلغ 10 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني.

وانخرط زيد في العمل الحكومي أواخر عام 2014، بعد تعيينه وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين في العام 2016 وظل في منصبه حتى اغتياله.

https://youtu.be/sYD5GVYf8iU

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …