حادثة اغتيال حسن زيد في صنعاء، 27 أكتوبر 2020

عاجل: نجل القيادي الحوثي حسن زيد يفجر مفاجأة مدوية ويكشف ملابسات جديدة بشأن اغتيال والده ومصير الشخص الذي أرسل رسالة الـ”SMS” (صورة)

الميدان اليمني – خاص

علق نجل القيادي الحوثي حسن زيد وزير الشباب والرياضة السابق في حكومة الحوثيين بصنعاء على التسريبات التي تم اثارتها حول حادثة وملابسات اغتيال والده.

وقال أحمد حسن زيد في منشور على حسابه بموقع فيسبوك رصده “الميدان اليمني”: “نشكر كل من تضامن معنا في قضيتنا التي للأسف الشديد تم استغلالها من قبل ما وصفه بالعدوان ضد من انصفونا من يوم استشهاد الوالد الى اليوم”، حد وصفه.

وأضاف: “تم التعاطي مع الشكوى بجديه و يتم الان التحقيق مع من ارسل الرسالة التي ذكر فيها انه تم تطبيق حكم الإعدام”، وفق تعبيره.

وتابع قائلاً: “شكرنا من قبل الأجهزة الأمنية ونكرر من جديد شكرنا لهم واخص بالشكر السيد عبدالكريم الحوثي وزير الداخلية الذي اشرف شخصياً على الموضوع”، حسب قوله.

واختتم منشوره بالقول: “هنيئاً للشهداء الفائزين وبؤساً للعملاء والمرتزقة، حسب وصفه.

وفي الـ27 من أكتوبر الماضي، أطلق مسلحان على متن دراجة نارية، وابلا من الرصاص على سيارة وزير الشباب في حكومة الحوثيين، حسن زيد في منطقة حدة جنوبي العاصمة، ما أدى إلى إصابته وابنته بجراح بليغة توفي على أثرها بعد نقله إلى المستشفى اليمني الألماني القريب من موقع الحادثة.

واتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي بالوقوف وراء اغتيال الوزير زيد الأمين العام لحزب الحق، خاصة أنه المطلوب رقم (14) في قائمة أعلنها التحالف في نوفمبر/تشرين الثاني 2017م، تضم 40 قياديا في الجماعة، ورصد مبلغ 10 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني.

وانخرط زيد في العمل الحكومي أواخر عام 2014، بعد تعيينه وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين في العام 2016 وظل في منصبه حتى اغتياله.

منشور نجل حسن زيد

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …