وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

إسرائيل تعلنها صراحة: الحرب القادمة هي القصوى وهذه الدولة العربية ساحتها (الاسم)

الميدان اليمني – وكالات

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، من أن “إسرائيل ستستخدم القوة القصوى في أي حرب مستقبلية ضد “حزب الله” في لبنان.

وحسب “صحيفة يديعوت أحرونوت”، قال غانتس، إن “الضربات الأخيرة التي شنها الجيش الإسرائيلي على حركة “حماس” في قطاع غزة ليست سوى غيض من فيض في ما يتعلق بالقدرات العسكرية”، مضيفاً :”من يخفي أسلحة في منزله يعرض أطفاله للخطر”.

وأضاف خلال تصريحاته بمناسبة اعتراف إسرائيل باحتلالها لجنوب لبنان منذ 18 سنة كحملة عسكرية رسمية، أن “إسرائيل لن تدفع الثمن الذي دفعته في السابق لاستعادة جنودها الأسرى من الفصائل الفلسطينية”.

فيما هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الشهر الماضي، لبنان، بأن يتلقى مصير قطاع غزة في حال فكر حزب الله في مهاجمة بلاده. ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية، عن غانتس، أنه “في حال بدأت الحرب من الشمال، فإن لبنان سيرتجف، وسيصبح مثل قطاع غزة، من حيث التدمير والخراب الذي حلَّ به”.

من جانبه، قال عضو المجلس المركزي في “حزب الله” اللبناني حسن البغدادي، إن “على قادة العدو أن يكونوا أقل غرورا، وهم أكثر حاجة لمن ينزلهم عن السلم”.

ونقلت “قناة المنار” التابعة للحزب، عن البغدادي، أن الحزب يسمع “عنتريات قادة هذا العدو ضده في لبنان، وعليهم أن لا يخطئوا الحساب مرة أخرى، فإذا ما وقعت الحرب مع حزب الله، فسوف يرون من لهيب جهنم ما لم يتوقعونه حتى في منامهم”.

وأكد القيادي في “حزب الله” أن قادة إسرائيل لا يستخلصون العبر ولا يفهمون السياسة الواقعية، بدعوى أن “الطبيعة العدوانية والإجرامية تدعوهم دائما للمغامرة”، مؤكدا أن تلك الطبيعة الإسرائيلية “تضيفُ إلى عقيدتنا أملا في زوال هذا الكيان من الوجود بسرعة قياسية”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …