قوات أمنية في تعز

عاجل: تطورات خطيرة للغاية.. إعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام في هذه المحافظة اليمنية وعقد جلسة طارئة ومنح الحكومة أقل من 24 ساعة قبل خروج الأوضاع عن السيطرة .. والساعات القادمة حاسمة وهذا ما سيحدث! (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

كشفت وسائل إعلام محليه عن تحرك برلماني يقودi أعضاء الكتلة النيابة بمجلس النواب في محافظة تعز لتهدئه حالة الغليان الشعبي الذي تشهدها المحافظة نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات.

وقال مصدر برلماني مسؤول في مجلس النواب اليمني إن أعضاء البرلمان بمحافظة تعز رفعوا مذكره إلى رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني.

وأوضح المصدر البرلماني إن أعضاء الكتلة النيابة في البرلمان اليمني بمحافظة تعز خاطبوا الشيخ سلطان البركاني بمذكره عاجلة طالبوا فيها بعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة أوضاع المحافظة ومواجهة الاحتقان الشعبي الحاصل نتيجة تردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية في المحافظة.

ولفت المصدر أن أعضاء الكتلة النيابة بتعز حذروا رئيس البرلمان من مغبة تجاهل الوضع المعيشي السيئ الذي يمر به أبناء المحافظة في ظل غياب الحكومة ممثلة بالسلطة المحلية الأمر الذي سيضع قيادات الشرعية والتحالف في صدام مباشر مع المواطنين.

وقال المصدر البرلماني أن أعضاء الكتلة النيابة بمحافظة تعز منحوا رئيس البرلمان مهلة 24 ساعة للرد على طلبهم مشددين على الشيخ سلطان بالتحرك العاجل قبل خروج الأوضاع في المحافظة عن السيطرة.

مطالبين الجميع بسرعة التحرك لمعالجة أوضاع المحافظة وتقديم حلول عملية على أرض الواقع بدلا التصريحات الإعلامية الجافة والتخفيف من معاناة المواطنين تفاديا للاحتقان والغضب الشعبي العارم الذي تشهده تعز في الوقت الراهن.

ونوه المصدر بأن أعضاء الكتلة النيابة في البرلمان اليمني بمحافظة تعز جددوا تحذيرهم للرئيس هادي ورئيس الحكومة معين عبدالملك من حالة الغليان التي يمر بها الشارع في تعز لأن الأوضاع في المحافظة خطير ولا يحتمل التأخير مرشحة للانفجار خاصة في ظل الدعوات التي يطلقها ناشطون للخروج الكبير يوم الخميس المقبل ضد الحكومة.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء الكتلة النيابة بمحافظة تعز هددوا بالنزول إلى الشارع مع المواطنين للتظاهرة ضد الفساد والفاسدين في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وتحقيق تطلعات وامال أبناء المحافظة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …