الجيش السعودي

عاجل: ليس بالطيران ولا بالصواريخ.. أول رد سعودي مزلزل على اختراق الحوثيين الأراضي السعودية والسيطرة على مواقع حساسة في عمق المملكة وأسر عشرات الجنود السعوديين (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

تداول ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر”، خبرا بأن هاكرز سعودي تمكن من اختراق موقع الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي، ونشر صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على الصفحة الرئيسية.

وبحسب رصد “الميدان اليمني”، فقد تداولت حسابات إخبارية سعودية وناشطون على موقع “تويتر” صورة من موقع الإعلام الحربي الحوثي بعد اختراقه ونشر صورة الأمير محمد بن سلمان على صفحته الرئيسية.

ويأتي اختراق موقع الإعلام الحربي الحوثي ونشر صورة الأمير محمد بن سلمان عليه، بعد أقل من 24 ساعة على نشره فيديوهات ومشاهد لفرار القوات السعودية قبالة جازان.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب جماعة الحوثي على اختراق موقع الإعلام الحربي ونشر صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عليه.

وسخر ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر” من الخبر حيث قال أحد المغردين: “في الوقت الذي يخترق الحوثيون الأراضي السعودية في جيزان يخرج ملك البلاستيشين في إشارة إلى (محمد بن سلمان) بخبر اختراق موقع الإعلام الحربي الحوثي”.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت السبت الماضي، إن مسلحي الجماعة نفذوا عملية عسكرية واسعة في جيزان على الحدود السعودية استهدفت مواقع للجيش السعودي، وأسر عددا من الجنود السعوديين خلال ما وصفته أوسع عملية لها في محور جيزان.

وقال الإعلام الحربي التابع للحوثيين أن العملية العسكرية في جيزان أدت إلى مقتل جنود سعوديين وسودانيين، وأسر عشرات آخرين.

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري حوثي قوله إن العملية تمت في محور “الخوبة- وادي جبارة” بمنطقة جيزان من ثلاثة اتجاهات رئيسية ضد مواقع للجيش السعودي في جبل الـ”إم بي سي” وتباب الفخيذة والتبة البيضاء والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب.

وادعى المصدر أن أكثر من 80 من عناصر قوات التحالف العربي إجمالا قتلوا أو جرحوا خلال العملية التي بلغت مساحتها 150 كلم مربعا، مشددا على أن قوات الحوثيين خلال هذه العملية سيطرت على المواقع المستهدفة بالكامل، واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، ودمرت ما لا يقل عن 29 مدرعة وآلية، بحسب زعمه.

ونشر “الإعلام الحربي” التابع للحوثيين لقطات للعملية، منها فيديو قيل إنه يظهر أحد الجنود السعوديين الذين أسروا خلال العملية.

https://youtu.be/liO08sRIIEE

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …