قوات تابعة للحوثيين في صنعاء، اليمن، 5 نوفمبر 2019

إعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام في العاصمة صنعاء.. سلطات الحوثيين تصدر توجيهات عاجلة وتعميم هام إلى الأجهزة الأمنية برفع الجاهزية (صورة)

الميدان اليمني – متابعات

أصدرت السلطات الأمنية في حكومة الحوثيين بصنعاء تعميماً عاجلا لكافة النقاط الأمنية بإلقاء القبض على المدعو عبدالرحمن حطروم، الذي نفذ أكبر عملية احتيال ونصب، على تجار ورجال اعمال ومستثمرين ومواطنين في العاصمة صنعاء، ونهب 5 ملايين دولار (قرابة ثلاثة مليارات ريال) والفرار من اليمن.

واكد مصدر امني ان المدعو حطروم بدأ عمله في مكتب صغير بمركز الكميم التجاري في شارع حدة، عبر استلام مبالغ مالية ليتاجر بها وارجاعها لأصحابها مع فوائد كبيرة، وخلال أقل من سنة ذاع صيته وازداد المتعاملين معه”.

وأفاد عدد من المواطنين والتجار في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن مناشدات بالقبض على شاب يدعى عبدالرحمن حطروم، قالوا أنه “نصب عليهم ونهب أكثر من 5 ملايين دولار”.

موضحين أن المدعو حطروم قدم نفسه لهم بوصفه رجل اعمال ويملك شركة للتجارة والاستيراد والمقاولات العامة، واستطاع أن يسوق لنفسه على نطاق واسع بأنه تاجر يشتري الأراضي والعقارات والسيارات.

مشيرين إلى أن “حطروم استغل تهافت الكثيرين وبينهم تجار ورجال اعمال على استثمار أموالهم لديه، واخذ مبالغ كبيرة على وعد ارجاعها لهم بفوائد تصل إلى 100%، كما احترف بيع عقارات وسيارات لأكثر من مشتر”.

وذكر مواطنون وتجار في مناشداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن “حطروم اختفى قبل قرابة 4 أشهر من صنعاء، وهرب إلى عدن بعد أن قام بالنصب على تجار ورجال اعمال ومواطنين ما يقارب خمسة ملايين دولار”.

وبحسب المناشدات، فقد “قام عدد من ضحايا حطروم بإبلاغ الأجهزة الأمنية في عدن وفي صنعاء، وصدرت بحقه مذكرات ضبط، لمنعه من السفر. لكن المعلومات تشير إلى أنه استطاع مغادرة اليمن ومن معه ويتواجد حاليا في مصر”.

ويعتبر المتهم عبدالرحمن حطروم، اصغر محتال سنا وأكبرهم نصبا، حتى الآن على مستوى اليمن، قياسا بحجم المبالغ المالية التي جمعها في وقت قياسي من التجار ورجال الاعمال والمواطنين بزعم استثمارها واعادتها لهم مع أرباح خيالية.

عبدالرحمن حطروم

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …