أرشيف

عملية نصب هي الأكبر من نوعها.. سليل أشهر رجال الأعمال في اليمن “هائل سعيد أنعم” ينصب على مواطنين وتجار ومستثمرين بمبالغ ضخمة وطائلة ويهرب من اليمن إلى هذه الدولة (تفاصيل + وثائق)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت وسائل إعلام محلية بأن عدد كبير من المستثمرين اليمنيين تعرضوا لعملية نصب واحتيال كبيرة من قبل أحد أشهر رجال المال والأعمال في اليمن.

وأشارت إلى أن رجل الأعمال مروان أحمد هائل سعيد أنعم، سليل أكبر العائلات التجارية والصناعية اليمنية والذي كان يقيم في ماليزيا، تمكن من الفرار من ماليزيا إلى تركيا وبحوزته أموال طائلة تخص عدد من المستثمرين الذين تربطهم به شراكة تجارية منذ عدة سنوات.

وقالت المصادر أن إجمالي أموال المستثمرين التي استطاع رجل الأعمال مالك “مجموعة مروان أحمد هائل سعيد التجارية” الفرار بها خارج اليمن، تجاوزت مبلغ 1.7 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت المصادر أن تلك الأموال هي عبارة عن جزء من مبالغ تخص نصيب المستثمرين جرى إعطاؤها لـ”مروان أحمد هائل” بموجب عقود شراكة موثقة بينهم، من أجل استثمارها في محافظ استثمارية بناء على خطة طرحها عليهم سابقا.

وقال أحد ضحايا عملية النصب والتحايل تلك، أن هناك جهود بذلت خلال الفترة السابقة شخصية وعبر وسطاء مع مروان أحمد هائل على أمل التوصل لتسوية مالية معقولة لكنه مع الأسف كان يتملص في كل مرة.

وأضاف بنبرة أسى واضحة، “كان إسم “هائل سعيد أنعم” وحده كفيلاً بخلق الطمأنينة في نفوسنا، وعاملا حاسما لمنح الثقة بأن أموالنا ستوضع في أيدٍ أمينة، وهي أبعد ما تكون عن أي موضع للشبهة قد تجعل منها عرضة لعملية نصب أو تحايل من قبل سليل العائلة التجارية الأعرق والأشهر في اليمن”.

وتحوم بعض الشكوك حول تواطؤ بعض أفراد العائلة، وتورط أحد البنوك المصرفية الكبيرة في تلك الفضيحة، وخاصة بعد السماح بتحويل أموال كبيرة من أرصدة “مروان” الشخصية إلى خارج البلد، بالرغم من تلقيهم إشعاراً مسبقاً عن الواقعة، فضلاً عن تجاهل إدارة مجموعة هائل سعيد الرد على مذكرات رسمية بشأن الموضوع.

شكوك، قد يكون لها مايبررها من وجهة نظر البعض، لكن أخرين يعتقدون أنها بحاجة لمزيد من التحقق والتثبت عن مدى صحتها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …