الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي

الرئيس هادي يفاجئ الجميع بعد صمت طويل ويعلن قبل قليل موعد النصر في جميع أرجاء اليمن

الميدان اليمني – خاص

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن الوحدة اليمنية تعرضت خلال السنوات الماضية للنهش والتهشيم من قبل دعاة التقسيم والتشرذم، الذين يحاولون فرض أجنداتهم وأهدافهم المزيفة بقوة السلاح.

وهاجم الرئيس هادي في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ31 لتحقيق الوحدة اليمنية، من وصفهم “دعاة التشرذم” والتمترس وراء المناطقية والشحن المناطقي ونشر الكراهية؛ في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، والذي ينادي بالانفصال والتشطير.

واعتبر أن الهجوم الذي تشنه “جماعة الحوثي” على محافظة مارب منذ أكثر من عام ماهي الا مثال لتلك الإساءات التي تعرضت لها الوحدة الوطنية، تعكس بوضوح حقيقة تلك النفسية المريضة المتعالية على الشعب، والتي تحاول فرض خياراتها وأهدافها وافكارها المزيفة بالقوة القاهرة والدماء والدمار، بحسب تعبيره.

موضحاً “إن ما لحق بالوحدة اليمنية في السابق من ضرر نتيجة العديد من الممارسات الخاطئة، لا يعني الوحدة الوطنية ولا المشروع الوطني، بل يعني أولئك الذين اختاروا طريق الإساءة لتطلعات الشعوب والوقوف حائلا دون التقدم نحو المستقبل.

وشدد الرئيس هادي على إن الوحدة ليست مجرد شعارات تُرفع، بل ممارسات وحقوق والتزامات أمام كل أطياف الشعب دون إقصاء أو تهميش.

وأشاد الرئيس هادي بصمود وتضحيات أبطال الجيش اليمني الذي يخوض معركة الدفاع عن الوحدة والجمهورية والحرية والديموقراطية في وجه الكهنوت والثيوقراطية الدينية، حد قوله.

وقال، “إن ما يقدمه الأبطال في مأرب والجوف وشبوة وتعز وصعدة والضالع والحديدة وباقي المحافظات اليمنية من بطولات هو ثمن لائق بحياة الكرامة والحرية، وإن النصر قريب إن شاء الله كلما اقترب من الحق والعدالة والحقوق والحريات”.

معربا في الوقت ذاته عن تفاؤله بأن تشكل هذه المناسبة الوطنية الغالية فرصة للتوحد حول القضية الوطنية.

وتحتفل اليمن كل عام بعيد الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية، والذي تحقق في 22 مايو عام 1990 حلم ثوار أكتوبر وسبتمبر بتوحيد شطري الوطن وإنها مخلفات الإمامة والاستعمار دون رجعة.

وتعود هذه المناسبة في ظل محاولات لبعض القوى المدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة، استغلال الوضع الراهن لإعادة تقسيم وتشظي اليمن إلى دويلات وكيانات هامشية ومناطقية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …