الرئيسية / أخبار اليمن الآن / فنان شهير مقرب من “سمير غانم” يفجر مفاجأة مدوية وصادمة: الفنان الراحل لم يمت بسبب كورونا وهذه حقيقة ما حدث!
سمير غانم مع ابنتيه دنيا وإيمي

فنان شهير مقرب من “سمير غانم” يفجر مفاجأة مدوية وصادمة: الفنان الراحل لم يمت بسبب كورونا وهذه حقيقة ما حدث!

الميدان اليمني – خاص

على عكس ما أشيع أمس بوفاة الفنان الكبير سمير غانم بمضاعفات فيروس كورونا، أكد الفنان حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم أنّ الوفاة لم تكن بسبب الفيروس.

ونفى الفنان حسن الرداد، زوج الفنانة إيمي سمير غانم كريمة الفنان الراحل سمير غانم، أن تكون وفاة حماه بفيروس كورونا.

ونعى حسن الرداد وفاة سمير غانم في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع انستقرام رصده “الميدان اليمني”، قائلاً: “إنّا لله وإنّا اليه راجعون، وداعاً حمايا الغالي وأطيب إنسان قابلته في حياتي.. أرجو قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة والدعاء له بالرحمة إن شاء الله.. ملحوظة: الوفاة ليست بسبب كورونا”.

واعتبر البعض أن ذلك يعد مفاجأة كبيرة، إذ كان من المعروف أن الفنان الراحل أصيب بالفيروس ونقل إلى المشفى قبل فترة، قبل أن يعلن عن تردي وضعه الصحي حتى وفاته.

يذكر أن الفنان سمير غانم كان قد نقل له الفيروس من زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز التي ترقد أيضًا في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة بسبب الفيروس وحالتها الصحية غير مستقرة بالمرة، وتعاني من تعب شديد ويتم وضعها على أجهزة تنفس صناعي في بعض الوقت وممنوع عنها الزيارة.

إقرأ أيضاً  مصادر استخباراتية تفجر مفاجأة: محمد بن زايد أمر "السيسي" بالتخلص من نجله فوراً

وكان الفنان المصري الكبير سمير غانم قد توفي الخميس 20 مايو، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بالإضافة لإصـابته بفشل كلوي.

وتم تشييع جنازة الفنان سمير غانم، يوم الجمعة، من مسجد المشير طنطاوي في مدينة نصر بالقاهرة.

وشهدت الجنازة حضور عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم يسرا، سماح أنور، والمخرجة إيناس الدغيدي، والفنانة ميرفت أمين، والإعلامي عمرو الليثي، ونقيب الممثلين الفنان أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا، والفنان سمير صبري، وغيرهم.

كما شارك في تشييع جنازة سمير غانم، محمود حميدة وإلهام شاهين ومحمد ثروت ومحمد حماقي وهاني رمزي وآخرون.

وكان أول قرار لأسرة سمير غانم بعد وفاته، هو عدم إقامة عزاء للفنان الراحل، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا.

وكان الفنان سمير غانم قد عاني منذ فترة كبيرة بمشاكل في الكلي وزيادة نسبة الكرتيتن في الدم مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي إضافة إلى اصابته بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  بعد الاعلان عن أول قاعدة اسرائيلية في سقطرى .. مصادر تكشف عن اتفاق جديد لتحويل المخا الى ثكنة عسكرية مشتركة بين أبو ظبي وتل أبيب

ويذكر أنّ الفنان الراحل سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وأصبح الفنان الراحل من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن المصري، بعد مشوار حافل بدأ عندما كون مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي حققت نجاحا كبيرا، وبعد وفاة الضيف أحمد استمر “جورج” و”غانم” في تقديم أعمال مسرحية.

ومن أبرز أعمال الفنان سمير غانم المسرحية “المتزوجون”، “جحا يحكم المدينة”، “أخويا هايص وأنا لايص”، “دو ري مي فاصوليا”، “أهلا يا دكتور”، وغيرها.

أما أشهر أفلامه “الرجل الذي عطس”، “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، “خلي بالك من زوزو”، “يا رب ولد”، “البنات عايزة إيه”، “ممنوع في ليلة الدخلة”.

إقرأ أيضاً  أول فيديو واضح للحرائق الضخمة التي التهمت شركة أرامكو السعودية بعد قصفها بطائرات مسيرة وأصوات الانفجارات تدوي في المنطقة

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية “المتزوجون”.

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي “سمورة” و”فطوطة”، ويعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

شاهد أيضاً

عاجل: بشرى سارة جدا لليمنيين طال انتظارها.. الإعلان عن صرف راتب شهرين دفعة واحدة لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين .. وهذا ما حدث قبل ساعات في البنك المركزي بالعاصمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة أفادت مصادر عسكرية بأن عددا من مندوبي الوحدات العسكرية والأمنية …