الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: تل أبيب تحترق.. ضربات صاروخية مدمرة وانفجارات ضخمة تهز إسرائيل وسقوط عشرات القتلى الإسرائيليين وصفارات الإنذار تدوي بعد خروج الوضع عن السيطرة في عدة مدن (فيديو)
إطلاق صواريخ باليستية. أرشيف

عاجل: تل أبيب تحترق.. ضربات صاروخية مدمرة وانفجارات ضخمة تهز إسرائيل وسقوط عشرات القتلى الإسرائيليين وصفارات الإنذار تدوي بعد خروج الوضع عن السيطرة في عدة مدن (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجهت فصائل المقاومة الفلسطينية الأربعاء ضربات صاروخية جديدة إلى مدينة تل أبيب ومطار بن غريون، وبئر السبع ردًا على استئناف الاحتلال الإسرائيلي قصف الأبراج المدنية في غزة.

وأعلنت كتائب القسام في بيان أنها “وجهت مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار “بن غوريون” ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قائلة للاحتلال الإسرائيلي :”وإن عدتم عدنا”.

كما أكدت كتائب القسام أنها نفذت ضربة صاروخية جديدة بـ100 صاروخ استهدفت بئر السبع المحتلة محذرة الاحتلال “القادم أعظم”.

وكشفت كتائب القسام أن الضربة الصاروخية التي وجهتها يوم الأربعاء لتل أبيب ومطار “بن غوريون” استخدمت فيها لأول مرة صواريخ SH85 تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، إضافة إلى صواريخ من طراز A120، M75، J80، J90 فيما استهدفت بئر السبع المحتلة بصواريخ من عائلة سجيل.

ومن جانبها أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أنها أطلقت 100 صاروخ على إسرائيل فجر الأربعاء ردا على الهجمات على المباني والمدنيين.

وأفاد وكالة “رويترز” نقلا عن شهود عيان بأن انفجارات ضخمة هزت تل أبيب فيما دوت صفارات الإنذار في المدينة، والنقب، وبئر السبع، وجوش دان، والساحل وهشارون.

إقرأ أيضاً  شاهد بالفيديو : أفعى زرقاء تلتف حول وردة بشكل عجيب .. والكشف عن فصيلتها النادرة

وفي وقت لاحق، قالت كتائب القسام إنها عاودت قصف حقل صهاريج “كاتسا” جنوب عسقلان ب20 صاروخاً من طراز Q20 والذي تشتعل فيه النيران منذ أمس بفعل قصف فصائل المقاومة.

ومن جانبها ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عددا من الصواريخ استهدف أكبر قاعدة عسكرية في النقب الغربي بوابل من الصواريخ، كما استهدفت قاعدة نيفاتيم الجوية (التي تنطلق منها الطائرات لقصف غزة) في بئر السبع بعشرات الصواريخ.

وفي السياق ذاته أكدت الشرطة الإسرائيلية مقتل إسرائيليين اثنين جراء سقوط عشرات الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة باتجاه بئر السبع وتل أبيب ومطار بن غوريون.

وكانت قوات الاحتلال استهدفت برج الجوهرة الذي يضم عددا من مقرات وكالات الأنباء المحلية والدولية، بعد ساعات من قصف برج آخر غرب مدينة غزة.

اللد تخرج عن السيطرة

ومن جهة أخرى أفادت القناة 12 العبرية بمقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة اللد، إثر الضربات الصاروخية من غزة فجر الأربعاء.

وأشارت القناة إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 5 بعد الإعلان عن مقتل سيدة وطفلها في مدينة اللد.

إقرأ أيضاً  البشير يتحدث لأول مرة من داخل قفص الاتهام ويفجر فضيحة مدوية عن "ابن زايد ومحمد بن سلمان".. شاهد ماذا قال؟

وشهدت مدينة اللد وعدة مناطق في الداخل الفلسطيني مواجهات عنيفة بين السكان العرب وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد محاولة الأخيرة قمع مسيرة شارك بها الآلاف من السكان العرب ، نصرة للمسجد الأقصى وأهالي القدس ، وتنديداً بالتصعيد على غزة.

هذا وأعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي حالة طوارئ خاصة في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني المحتل، في أعقاب الانتفاضة الشعبية في المدينة، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إمكانية فرض حظر التجوال فيها.

وبدوره قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال 16 وحدة من حرس الحدود إلى منطقة اللد ، للسيطرة على الحالة الأمنية هناك.

شاهد أيضاً

عاجل: بشرى سارة جدا لليمنيين طال انتظارها.. الإعلان عن صرف راتب شهرين دفعة واحدة لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين .. وهذا ما حدث قبل ساعات في البنك المركزي بالعاصمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة أفادت مصادر عسكرية بأن عددا من مندوبي الوحدات العسكرية والأمنية …