وأخيراً .. خبير فلكي شهير يكشف عن العلامات الواضحة لـ”ليلة القدر” التي يترقبها ملايين المسلمين.. شاهد ما يحدث فيها ؟ (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف الفلكي السعودي خالد الزعاق عن ما يحدث في ليلة القدر وقال قد ذُكر في الآثر أن لها علامات كونية وفلكية تشرق الشمس لا شعاع لها وأنها ليلة هادئة لا حارة ولا باردة وهى علامات لا تتغير بمرور الزمن”.

وأوضح الفلكي الزعاق أن من علامات هذه الليلة أن الطقس فيها يكون معتدلًا حيث تكون “لا حارة ولا باردة”، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “ليلة طلقة لا حارة ولا باردة”، وكذلك الشمس صبح هذه الليلة تكون بيضاء لا شعاع لها، كما جاء في الحديث “صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنها طست حتى ترتفع”.

وتابع قائلا: “من علاماتها أيضًا أن يكون القمر فيها على هيئة تشبه نصف قصعة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يذكر مع أصحابه ليلة القدر “أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة”.

وأضاف “وأيضًا هي ليلة مضيئة قوية الإضاءة، لا يُرمى فيها بنجم، أي: لا ترى فيها الشهب التي ترسل على الشياطين، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم “إنها ليلة بلجة -أي: منيرة- مضيئة… لا يرمى فيها بنجم”.

وأشار إلى أن من بين علاماتها الشعور بالسكينة والطمأنينة فيها، وانشراح النفس لقوله تعالى: (سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ).

ولفت إلى أن أفضل دعاء يدعو به المسلم في هذه الليلة، هو ما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عندما سألته عن ذلك فقالت: يا رسول الله إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، قال: قولي (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني)”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …