صورة أرشيفية

ورد الآن: تحذير رسمي هام وطارئ من العاصمة صنعاء ودعوة عاجلة لكافة المواطنين بالابتعاد عن هذه الأماكن.. وهذا ما سيحدث ابتداء من اليوم! (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحذير هام لكافة المواطنين من استمرار حالة عدم استقرار الطقس في عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، التي اطلع عليها “الميدان اليمني”، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز أن المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها تشمل مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، البيضاء، الضالع، إب، تعز ولحج، وصحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين ومأرب.

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار على سواحل محافظات عدن، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة والمرتفعات والهضاب الداخلية المحاذية لها، وأجزاء من السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة وستكون أكثر غزارة على سواحل محافظة تعز.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في ريمة : 16 ملم، صعدة : 10، السدة – إب : 10 عتق : 8.8، إب : 5.6، المحويت : 4.8، صنعاء : 2.8.

ولفت إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وكانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 30-4-2021

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فيديو حقيقي.. ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور.. لماذا؟؟

فاجأ الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجميع بظهوره مع يمنيين يلتقطون الصور له بهواتفهم، اثناء …