عاجل: لسبب صادم وغير متوقع.. بن عزيز يطيح بقائد المنطقة العسكرية الثالثة من منصبه بعد أقل من شهر من تعيينه ويعين هذه الشخصية خلفاً له (الاسم + صورة)

الميدان اليمني – خاص- :

كشفت مصادر محلية مطلعة في محافظة مأرب شرقي اليمن عن تعيين قائداً عسكرياً جديد للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب هو الثالث في أقل من شهر.

وقال الناشط الماربي نواف حمد ناصر في تغريدة على حسابة بموقع “تويتر”: إن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني الفريق الركن صغير بن عزيز أطاح بقائد المنطقة العسكرية الثالثة من منصبه بعد أقل شهر من تعيينه.

وقضى قرار التعيين الذي أصدره بن عزيز بتعيين اللواء حسن فرحان قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة بدلا عن محمد العامري الذي لم يمضي على قرار تعيينه خلفاً للواء منصور ثوابة قائد المنطقة الأسبق أكثر من شهر .

واعتبر ناصر أن قرار اقالة العامري من قبل رئيس هيئة الأركان العامة سياسياً وغير مدروساً لاسيماً وأن قرارات تعيينه وإقالته تمت في أقل من شهر ، مشيراً في الوقت ذاته أن كل هذه القرارات تمت دون أي توضيح لمصير القادة السابقين أو ادانتهم بأي جرما ارتكبوه.

يُشار ‏إلى قائد المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للحوثيين يعتبر خال اللواء محمد العامري قائد المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للشرعية وهو الامر الذي دفع بقيادات الشرعية لإقالته الأخير حسب تأكيد المصدر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …