تحرك إماراتي وانقلاب عسكري جديد في أهم محافظات الشرعية اليمنية.. مدرعات الإمارات تنتشر وتوجيه عاجل إلى هادي (تفاصيل طارئة)

قوات من التحالف العربي في اليمن. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعات

تشهد محافظة شبوة توتراً غير مسبوقاً، إثر انتشار عناصر مسلحة من النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات، في عتق مركز محافظة شبوة، في خطوة اعتبرها مراقبون بأنها إنقلاب على الشرعية اليمنية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات النخبة الشبوانية انتشرت بكثافة ظهر اليوم، وشكلت مربعات أمنية ونقاط تفتيش داخل وخارج مدينة عتق.

وأشارت المصادر إلى أن “قيام النخبة باستحداث نقاط أمنية داخل المدينة والانتشار بصورة مفاجئة ما هو إلا ضمن مخطط الانقلاب على السلطات الشرعية التي تشهده المحافظات الجنوبية من العاصمة عدن وحتى سقطرى”.

وأضافت أن انتشار النخبة الشبوانية بمدرعاتها وسط المدينة ودون أذن أو تنسيق مع اللجنة الأمنية بالمحافظة هو انقلاب واضح وصريح على السلطات الشرعية ومحاولة تقويض عملها.

كما اندلعت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني وعناصر تابعة للنخبة الشبوانية في منطقة النقعة بمديرية جردان حيث مواقع خزانات النفط التي يتم التصدير عبرها إلى ميناء النشيمة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين, وسط دعوات اجتماعية عاجلة إلى الرئيس هادي بالتدخل العاجل لوقف الاشتباكات وضبط النفس.

وقالت مصادر أمنية أن عناصر النخبة تمركزت على خط النفط في منطقة المروحة شمال مدينة عتق، وطالبت رئيس الجمهورية للتدخل بشكل عاجل وتدارك الموقف المتوتر في المحافظة.

وتدعم دولة الإمارات تشكيلات النخبة الشبوانية التي تسعى للسيطرة على آبار النفط، وتقويض تواجد الشرعية في مناطق شبوة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …