الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: دولة عربية ثانية تخالف الإجماع الإسلامي وتعلن قبل قليل الانضمام إلى قائمة الدول التي تبدأ صيام رمضان يوم الأربعاء.. وانقسام داخل بلدين عربيين (الأسماء)
الهلال

عاجل: دولة عربية ثانية تخالف الإجماع الإسلامي وتعلن قبل قليل الانضمام إلى قائمة الدول التي تبدأ صيام رمضان يوم الأربعاء.. وانقسام داخل بلدين عربيين (الأسماء)

الميدان اليمني – خاص

خالفت بضعة دول الإجماع الإسلامي حول بدء صيام أول أيام رمضان، اليوم الثلاثاء، وأعلنت بدء الشهر المقدس عند المسلمين في 14 أبريل/ نيسان الموافق غدا الأربعاء.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية أن فاتح شهر رمضان المعظم بالمملكة لعام 1442 هـ، سيكون يوم الأربعاء 14 أبريل.

وقالت وزارة الأوقاف المغربية في بيان حول مراقبة هلال شهر رمضان: “تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر رمضان المعظم لعام 1442 هـ، بعد مغرب يوم الاثنين 29 شعبان 1442هـ، الموافق 12 أبريل 2021”.

وأضافت الوزارة أنها “اتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته”.

وتابعت: “وعليه فإن شهر شعبان يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر رمضان المعظم هو يوم الأربعاء 14 أبريل 2021”.

وبذلك فإن المغرب تنضم إلى حفنة قليلة من الدول التي أعلنت سابقا، بدء الصيام يوم الأربعاء، وهي سلطنة عمان وإيران والهند وبروناي ونيبال.

إقرأ أيضاً  طبول الحرب تقرع على حدود سلطنة عمان.. الأوضاع تشتعل ونذير حرب في المهرة ضد القوات السعودية والسلطنة تدفع بكل قوتها لدعم القبائل

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بسلطنة عمان عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء الاثنين 12 أبريل 2021، وأن يوم الأربعاء 14 أبريل 2021 غرّة الشهر الكريم.

كما أعلنت إيران تعذر لديها رؤية الهلال مساء الاثنين، وعليه فإن صيام رمضان يبدأ الأربعاء.

في غضون ذلك، أكدت أغلب الدول بدء رمضان، غدا الثلاثاء، ومنها السعودية ومصر والأردن والإمارات والبحرين والكويت والعراق واليمن وتونس وقطر ولبنان وسوريا وفلسطين وإندونيسيا وتركيا وماليزيا وأستراليا .

على جانب آخر، أعلن اتحاد ديتيب التركي الذي تنضوي تحته الكثير من المساجد في ألمانيا، أن يوم الثلاثاء (13 أبريل/ نيسان) هو أول أيام شهر رمضان.

ومع ذلك، أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي في النجف، علي السيستاني، أن أول أيام شهر رمضان هو الأربعاء، وليس الثلاثاء كما أعلن الوقف السني للبلاد.

كما أعلن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري الجاري، معتبرا الثلاثاء المتمم لشهر شعبان، والأربعاء أول أيام شهر الصيام، بالمخالفة لمفتي البلاد.

شاهد أيضاً

عاجل: تل أبيب تحترق.. ضربات صاروخية مدمرة وانفجارات ضخمة تهز إسرائيل وسقوط عشرات القتلى الإسرائيليين وصفارات الإنذار تدوي بعد خروج الوضع عن السيطرة في عدة مدن (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة وجهت فصائل المقاومة الفلسطينية الأربعاء ضربات صاروخية جديدة إلى مدينة …