تحري هلال رمضان

عاجل: أول دولة عربية تعلن رسميا قبل قليل أن بعد غد الأربعاء أول أيام شهر رمضان بالإضافة إلى هذه الدول (الأسماء)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية، مساء اليوم الإثنين، ثبوت رؤية هلال رمضان للعام الهجري 1442، وبذلك سيكون غدا الثلاثاء أول أيام الشهر الفضيل، في حين أعلنت سلطنة عمان أن الأربعاء، سيكون غرة رمضان.

وتعتمد الدول الإسلامية على رؤية الهلال بالعين المجردة في اعتماد دخول الشهر المعظم.

بدورها، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن بعد غد الأربعاء 14 إبريل سيكون أول أيام الشهر الفضيل في السلطنة.

فيما أعلنت دولة بروناي، رسمياً، وفق ما نشره مركز الفلك الدولي، أن يوم الأربعاء 14 إبريل سيكون أول شهر رمضان المبارك.

ويبدأ شهر رمضان المبارك لعام 1442 هـ (2021) الثلاثاء، الموافق 13 أبريل/ نيسان الجاري، في كل من تركيا ومصر وتونس واليمن والعراق ولبنان والسعودية، والإمارات والكويت.

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والكويت والأردن وسوريا، مساء اليوم الإثنين، ثبوت رؤية هلال رمضان للعام الهجري 1442، وبذلك سيكون غدا الثلاثاء أول أيام الشهر الفضيل.

وفي بيانات منفصلة رصدها “الميدان اليمني”، أعلنت المحكمة العليا في السعودية، وهيئة الرؤية الشرعية في الكويت، واللجنة الإماراتية لتحري الهلال، الإثنين، أن أول أيام شهر رمضان غدا الثلاثاء بعد ثبوت رؤية الهلال.

والأحد، أعلنت كل من دار مصر وتونس ولبنان واليمن، وديوان الوقف السني العراقي، ثبوت رؤية الهلال، وبدء أول أيام رمضان الثلاثاء.

وللعام الثاني على التوالي، يحل شهر رمضان في ظل استمرار جائحة “كورونا”، بما تخلفه من تداعيات سلبية على اقتصادات الدول وأوضاع المواطنين المعيشية.

ومنعت دول عديدة إقامة بعض الفروض اليومية وصلاة التراويح في المساجد، فيما سمحت أخرى بها مع فرض تدابير احترازية مشددة، بالإضافة إلى حظر تجوال كلي أو جزئي، خلال الشهر المبارك، لمنع انتشار الفيروس.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …