العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

على وقع طبول الحرب.. “الملك سلمان” يقلب الطاولة ويوجه ضربة موجعة وقاصمة للإمارات ويصدم “ابن زايد” بشأن موقف السعودية من أخطر أزمة تهدد مصر

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن موقف السعودية الحاسم من أخطر أزمة تهدد مصر، بعكس ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي لدولة الإمارات، محمد بن زايد.

وأكد “الملك سلمان” خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي، مساء الثلاثاء، على دعم السعودية لمصر والسودان في أزمة سد النهضة ضد إثيوبيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وقال العاهل السعودي: إنه “يجدد مساندة المملكة ودعمها لجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، ولأي مساعٍ تسهم في إنهاء ملف سد النهضة وتراعي مصالح كل الأطراف”.

ويأتي موقف “الملك سلمان” بعد تعثر المفاوضات الثلاثية الجديدة بين مصر والسودان وإثيوبيا، بسبب تعنت الأخيرة في الملء الثاني لـ”سد النهضة”.

ويعد موقف السعودية مخالفًا للإمارات التي تمول سد النهضة الإثيوبي رغم التحالف القوي بين “محمد بن زايد” والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والدعم اللامحدود الذي تقدمه إلى البلد الأفريقي.

ويرى مراقبون أن موقف السعودية يعد صادمًا لـ”الإمارات” كونها كانت ترغب في تشكيل تحالف خليجي داعم لإثيوبيا ضد مصر، بهدف إضعاف القاهرة عربيًا لصالح دورها بالمنطقة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …