الفريق علي محسن الأحمر

الفريق علي محسن الأحمر يخرج عن صمته ويصدر بيان عسكري ناري على استشهاد رفيق دربه اللواء “أمين الوائلي”

الميدان اليمني – خاص

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم السبت 27 مارس/آذار 2021، برقية عزاء ومواساة إلى محمد أمين الوائلي وإخوانه وإلى قيادتي وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وكافة أبناء الشعب اليمني، في استشهاد المناضل البطل اللواء الركن أمين عبدالله الوائلي.

وقال الفريق الركن علي محسن صالح “إن الشهيد الوائلي وهو يترجل عن دنيانا فارساً مغواراً مناضلاً، ترك لأبناء اليمن وللمؤسسة العسكرية بصمات ومآثر خالدة لا تفنى برحيله، وسطّر بدمائه الزكية ملاحم الفداء، ورسم مستقبل الأجيال المدافعة عن قيم الحق والعدل والجمهورية، والرافضة بعنفوان لكل أشكال العبودية والتخلف والكهنوت وفي خدمته العسكرية”.

وأضاف نائب الرئيس “فقد شَهِدْتُ انتسابه للسلك العسكري، مذ كان جندياً ثم صف ضابط ثم ضابط ثم قائداً لوحدة ووحدات عسكرية، وفي كل مرحلة من هذه المراحل، كان الشهيد اللواء أمين الوائلي ذلك الجندي والقائد المتمرّس المتجرد، صابراً جَلِداً في تأدية المهام وصنع المعجزات في أحلك الظروف”.

وتابع “وللشهيد البطل – رحمه الله – أدوارٌ نضالية ومواقف خالدة، في مختلف المراحل التي مرت بها اليمن والتي كان آخرها الانقلاب الحوثي، حيث كان للواء الوائلي دوراً بارزاً في الترتيب ولملمة صفوف الأبطال، وقاد معارك التحرير أميناً مؤتمناً حسُنَ القيادة والجندية وصادق الولاء والانتماء”.

وقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، اللواء الركن أمين عبدالله الوائلي، في المعارك المستمرة للشهر الثاني تواليا مع جماعة الحوثيين، في محافظة مأرب النفطية شمال شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني بأن قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي، قتل أمس الجمعة في معارك عنيفة مع جماعة في جبهة الكسارة شمال غربي مأرب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …