الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: ليل السعودية يتحول إلى نهار.. قصف عنيف بالصواريخ والطائرات يستهدف قصور ملكية ومواقع هامة في العاصمة الرياض وحرائق ضخمة وانفجارات عنيفة تهز عدة مدن سعودية (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت السعودية، مساء الخميس، تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في منطقة جازان غرب المملكة، لهجوم بمقذوفات.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية بأن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لاعتداءٍ تخريبي بمقذوف، نتج عنه نشوب حريق في أحد خزانات المحطة، مضيفا أنه “لم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وقال المصدر إن “الهجوم يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما يستهدف الاقتصاد العالمي ككل”.

وأضاف المصدر أن الهجوم أيضا “يُؤثر في الملاحة البحرية، ويُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى جراء مثل هذه الأفعال التخريبية”.

وفي سياق متصل، هزت دوي انفجارات عنيفة في وقت متأخر ليل الخميس، عدة مدن سعودية وعلى رأسها مدينة جدة وجيزان ونجران وخميس مشيط، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات قوية هزت قبل قليل الرياض عاصمة المملكة السعودية.

وأظهرت مواقع رصد الملاحة الجوية تعطل حركة الملاحة الجوية من وإلى مطاري جدة وجيزان منذ أكثر من ساعة ونصف حتى اللحظة.

فيما قال مغردون آخرون أن مواقع حساسة وقصور ملكية في الرياض تتعرض في هذه اللحظات للقصف بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، مشيرين إلى سماع دوي أصوات انفجارات قوية تهز العاصمة الرياض.

وفي وقت سابق، مساء الخميس، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية تدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة، استهدفت المملكة.

وقال التحالف العربي إنه اعترض ودمر 8 طائرات دون طيار مفخخة أطلقت لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمملكة.

​وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …