طائرة شحن تابعة للقوات الجوية السعودية في مطار بمحافظة مأرب

عاجل: الحوثي يعلن وقف معارك مأرب وإنهاء العمليات العسكرية.. ويوجه طلبا عاجلا وعرضا مغريا للسعودية

الميدان اليمني – خاص

أعلن عضو المكتب السياسي لجماعي الحوثي، محمد البخيتي، إن الحوثيين على استعداد لوقف كل العمليات العسكرية، بما في ذلك وقف الهجمات في العمق السعودي، إضافة إلى وقف تقدم جماعة الحوثي نحو محافظة مأرب شمال شرقي اليمن،، في مقابل أن تعلن من وصفها بدول العدوان بقيادة الولايات المتحدة رفع الحصار عن اليمن.

وقال البخيتي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “نحن على استعداد لوقف كل عملياتنا العسكرية بما في ذلك وقف هجمات الجيش اليمني في العمق السعودي ووقف تقدمه نحو مأرب في مقابل أن تعلن دول العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) بقيادة أمركا وقف عدوانها على اليمن ورفع حصارها”.

وأضاف البخيتي وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين أن “الكرة في ملعبها (في إشارة إلى دول التحالف)”.

ومنذ 7 فبراير/شباط الماضي، صعّد الحوثيون من هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها كونها أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، وهو ما رد عليه التحالف عسكريا.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون، لا سيما في الآونة الأخيرة، صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط تدمير متكرر لها من جانب التحالف الذي تقوده المملكة واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …