عاجل: بعد هجمات عنيفة وانفجارات ضخمة.. مطار الرياض الدولي يخرج عن الخدمة وهذا ما يحدث الآن في سماء العاصمة السعودية (صور)

الميدان اليمني – خاص

أظهرت مواقع رصد الملاحة الجوية تعطل حركة الملاحة من وإلى مطار الرياض منذ أكثر من نصف ساعة، لأسباب مجهولة.

وبحسب موقع فلارادر24 تظهر 5 طائرات غير قادرة على الهبوط في المطار.

ولم يصدر أي تعليق أو بيان رسمي من السلطات السعودية بخصوص توقف الملاحة الجوية في مطار الرياض الدولي حتى لحظة كتابة الخبر.

في حين رجح ناشطون أن يكون ذلك ناتج عن استهداف نفذته جماعة الحوثي ردا على غارات التحالف مساء الأحد على العاصمة صنعاء.

يأتي ذلك بعد ساعات من انفجارات ضخمة وعنيفة ومتتالية هزت العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الأحد، عقب غارات شديدة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر “الميدان اليمني” في العاصمة صنعاء، أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات كثيفة ومتتالية استهدفت دار الرئاسة والنهدين قاعدة الديلمي الجوية ومعسكر الصيانة.

وأفاد سكان محليون وشهود عيان لـ”الميدان اليمني”، بأن بعض النوافذ والأبواب الزجاجية في المباني المحيطة من المواقع التي استهدفتها مقاتلات التحالف تكسرت.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …