جباري يصفع خبير عسكري سعودي تطاول على اليمنيين: تخاطب باحترام أيه الطبل الأجوف فأبناؤنا يدافعون عن بلدك (شاهد)

عبدالعزيز جباري

الميدان اليمني – متابعة خاصة

هاجم مستشار الرئيس اليمني ونائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جباري، ضابطا سعوديا؛ بسبب اتهامه لليمنيين بتأييد جماعة الحوثي، ووصفه بـ”الطبل الأجوف”.

وقال عبدالعزيز جباري في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، ردا على ما نشره ضابط سعودي في الموقع ذاته، قال جباري، إن اليمنيين ضحوا بأبنائهم في كل الجبهات، ومنها الحد الجنوبي للمملكة.

وكان اللواء السعودي زايد العمري، يقدم نفسه خبيرا في القدرات الصاروخية الإيرانية، قد كتب تغريدة بموقع “تويتر” قال فيها: “أرى أن يخير أبناء مناطق شمال اليمن بين الحرية والعيش بكرامة وبين الارتماء في أحضان الحوثي، وبالتالي يتركون وشأنهم”.

هذه التغريدة دفعت بمستشار الرئيس اليمني للرد عليه بوصفه بأنه طبل أجوف.

وخاطب جباري اللواء السعودي بالقول: “تخاطب مع اليمنيين باحترام أيها الطبل الأجوف”.

وأضاف: “عليك أن تعرف أن اليمنيين ضحوا بأبنائهم في كل الجبهات، ومنها الحد الجنوبي لبلدك”. في إشارة إلى قوات الجيش اليمني التي تقاتل في جبهات جنوب السعودية جنبا إلى جنب مع قواتها.

وأكد المسؤول اليمني أنه لو كان أغلب الشعب اليمني مؤيدا للحوثي لكان الوضع يختلف كليا.

وسبق لـ”عبدالعزيز جباري”، الذي استقال من منصبيه كنائب رئيس الوزراء في وقت سابق من العام الماضي، أن وجه انتقادات علنية للتحالف الذي تقوده المملكة؛ بسبب سياساته وخذلانه للقيادة الشرعية في حسم المعركة ضد الحوثيين، “لصالح حسابات غير سوية”، على حد وصفه.

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثي من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في يناير / كانون الثاني من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …