شركة أموال عالمية كبرى تحذر : لا تحتفظوا بالذهب !

الميدان اليمني – متابعات – :

أصدرت شركة بلاك روك لإدارة الأموال العالمية تحذيراً مزدوجاً بشأن مزايا الاحتفاظ بالذهب – الملاذ التقليدي في الوقت الحالي.

وسيلة أقل فعالية

وقال مدير المحفظة في صندوق التخصيص العالمي لشركة بلاك روك، روس كويستريتش، إن السبائك أثبتت أنها وسيلة تحوط أقل فاعلية ضد التحركات في الأصول الأخرى، مثل الأسهم، وكذلك التضخم. علاوة على ذلك، يواجه الذهب رياحاً معاكسة في حالة تسارع وتيرة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

قال كويستريتش إن الذهب “يفشل كتحوط مقابل حقوق الملكية”، مشيراً إلى أن علاقته الإيجابية بالأصول الخطرة كانت أقوى مقارنةً بأسهم التكنولوجيا. وأضاف: “لقد تم المبالغة في قدرة الذهب على التحوط من التضخم إلى حد ما. في حين أنه مخزن معقول للقيمة على المدى الطويل جداً – فكر في قرون – إلا أنه أقل موثوقية عبر معظم آفاق الاستثمار”، وفقاً لـ”العربية.نت” نقلاً عن “بلومبرغ”.

كلمة لمن يريد التحوط بالذهب

وأضاف كويستريتش : “في غياب وجهة نظر قوية بشأن انخفاض الدولار، سأمتلك كمية أقل من الذهب”. وبالنسبة لأولئك المستثمرين الذين ما زالوا يبحثون عن التحوط، أوجه لكم كلمة واحدة: النقد.

توزيع اللقاح وارتفاع المعدلات

وتابع أن “المزيد من التحفيز وتحسين توزيع اللقاح يشير إلى إمكانية حدوث طفرة اقتصادية. إذا حدث هذا، فمن المرجح أن تستمر المعدلات الحقيقية في الارتفاع من المستويات التي لا تزال منخفضة تاريخيا. كما كان الحال في الشهر الماضي، من المحتمل أن يكون هذا بمثابة رياح معاكسة للذهب.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …