رد صادم وغير مألوف للمملكة على استهداف مطاراتها

صادم وغير مألوف .. السعودية تفاجئ الجميع بهذا الرد الطارئ على استهداف مطاراتها ( تفاصيل) 

صادم وغير مألوف .. السعودية تفاجئ الجميع بهذا الرد الطارئ على استهداف مطاراتها ( تفاصيل)

أفادت وسائل إعلام عربية ودولية، مساء السبت، في خبر عاجل، عن وجود وساطات دولية لوقف هجمات جماعة الحوثي على استهداف المنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن وزير الإعلام في حكومة الحوثيين قوله بأن هناك “وساطات دولية في مقدمتها بريطانيا للتوقف عن ضرب مطارات ومنشآت السعودية والإمارات”.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي، مساء السبت، استهداف مطاري أبها وجازان جنوب السعودية بطائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: “نفذ سلاح الجو المسير عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجازان بعدة عمليات بطائرة قاصف k2”.

وأوضح سريع أن “العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جازان، فيما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي”.

وهذا الهجوم هو الثالث من نوعه خلال الأسبوع الجاري، حيث سبق أن أعلنت جماعة الحوثي، صباح 12 يونيو، أن قواتها استهدفت مطار أبها بصاروخ من نوع “كروز”، فيما ذكر التحالف العربي، الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أن الاعتداء أسفر عن إصابة 26 مدنيا.

ويوم الجمعة قال التحالف العربي إن القوات السعودية تمكنت من اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المطار ذاته، وذلك بعد يومين من قصف الجماعة لمطار أبها والتسبب في إصابات بين المدنيين.

وعلى خلفية تكثيف الحوثيين هجماتهم على مواقع في داخل المملكة، بعثت الحكومة السعودية رسالة لمجلس الأمن تعهدت فيها باتخاذ “إجراءات عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات الإرهابية التي لا يمكن السكوت عنها، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية”، متوعدة بأنه “ستتم محاسبة المسؤول عن تخطيط وتنفيذ هذا الهجوم الإرهابي وفقا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …