عاجل - الميدان اليمني

عاجل: قصف عنيف يستهدف مناطق حساسة في السعودية وإغلاق مطار جدة الدولي ودوي انفجارات ضخمة في هذه الأثناء والتلفزيون السعودي يصدر بيان هام وطارئ

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة 9 إبريل/نيسان 2021، تنفيذ هجوم جوي على مطار جازان جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن سلاح الجو المسير، استهدف مرابض الطائرات الحربية بمطار جيزان بطائرة نوع قاصف 2k”.

واعتبر المتحدث العسكري أن “الاستهداف يأتي ردا على استمرار العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية) والحصار على بلدنا”.

وفي سياق متصل، أغلق مطار جدة غربي السعودية أمام حركة الملاحة الجوية، حسب ما رصدته مراكز الرصد العالمية المتخصصة بمراقبة حركة الطيران.

وأوضحت حركة الطائرات تغيير وجهتها من مطار جدة إلى مطارات أخرى.

إلى ذلك دوت انفجارات عنيفة في مدينة جيزان جنوب السعودية حسب ما أفاد به مغردون سعوديون.

من جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين تجاه مدينة جازان جنوبي المملكة.

وقال التحالف إن جماعة الحوثي تقوم بمحاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …