رغد صدام حسين

رغد صدام حسين تكشف لأول مرة سبب المشكلة التي استفزت والدها لاتخاذ قرار غزو الكويت (فيديو)

الميدان اليمني – متابعات

تحدثت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، عن غزو الكويت، والأسباب التي أدت لاتخاذ هذا القرار في تلك الفترة.

وقالت ” رغد ” خلال مقابلة مع قناة ” العربية “:” لم أعرف شيئا خاصا عن القرار، لأن هذه الأشياء قد تكون على درجة عالية من الأهمية والسرية لا تطرح على طاولة الطعام التي تجمع العائلة بشكل يومي “.

ولفتت:” كنا نلتقي كل يوم مع الوالد على الغداء والأمور السياسية المهمة لها مكانها وأشخاصها لم تطرح بشكل يومي للعائلة لأنه ليس من اختصاص العائلة “.

وأردفت:” الشئ المعلوم للجميع أننا خرجنا منتصرين من حرب إيران وكان العراق بقيادة والدي، أي البوابة الشرقية للدفاع عن الأمة العربية عن أخواتنا في منطقة الخليج “.

وأوضحت:” أخواتنا في الخليج كانوا سعداء بهذا الدور، والكويت قلدت والدي وساما وكانت علاقته طيبة بالجميع في تلك الفترة “، مبينة أن دول الخليج وقفت لجوار ‎العراق ومولته في حربه على ‎إيران.

واستطردت:” العراق خرج من حرب إيران منهك القوى الاقتصادية، وفاقد الكثير من الشهداء لأن حرب إيران كانت شرسة جدا “، مشيرة إلى جزئية استفزت والدها صدام حسين بعد المؤتمر الذي عقد ببغداد في التسعينيات، ألا وهي خروج العراق منهك القوى الاقتصادية وفاقد الكثير من الشهداء.

واختتمت ” رغد ” حديثها، قائلة:” هذه المشكلة استفزت والدي وجعلته يتخذ قرار غزو الكويت “.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …