دوري أبطال أوروبا.. كل ما تريد معرفته عن مباراتي برشلونة ضد باريس سان جيرمان ولايبزغ ضد ليفربول

الميدان اليمني – متابعات – :

تعود الحياة مجددا إلى دوري أبطال أوروبا بعد التوقف ببدء منافسات دور الستة عشر للبطولة القارية.

وتقام مساء اليوم الثلاثاء مواجهة قوية بين برشلونة الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب كامب نو في ذهاب ثمن النهائي.
ويحل ليفربول الإنجليزي ضيفا على لايبزيج الألماني في مواجهة نارية أخرى في المرحلة ذاتها.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهتي الليلة بين برشلونة وباريس وايضا لقاء ليفربول ضد لايبزيج.

الموعد والقنوات الناقلة لمباراتي برشلونة ضد باريس سان جيرمان وليفربول ضد لايبزغ
تقام المواجهتان في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية.

وتذاع مباراة باريس سان جيرمان ومضيفه برشلونة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق جواد بده.
وتذاع مباراة ليفربول ومضيفه لايبزغ عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق رؤوف بن خليف.

الطريق الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل برشلونة لدور ثمن النهائي بعد أن احتل المركز الثاني بالمجموعة السابعة بفوزه في 5 لقاءات أمام فرينكفاروزي المجري ودينامو كييف الأوكراني ذهابا وإيابا ويوفنتوس الإيطالي ذهابا ولكنه خسر إيابا.

وتصدر باريس المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات وتلقى هزيمتين أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزغ الألماني.

في المقابل، صعد لايبزغ وصيفا للمجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 انتصارات وتلقى هزيمتين أمام باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

وتأهل فريق ليفربول متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بعدما حقق 4 انتصارات وخسر أمام أتالاتتا الإيطالي وتعادل مع مييتيلاند الدنماركي.

 

مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان
تبقى مواجهة برشلونة وباريس مميزة ومكررة في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.. وسبق أن فاز برشلونة في آخر صدام جمعه بباريس في ثمن نهائي نسخة 2017 وفاز باريس برباعية نظيفة في ملعبه ولكن برشلونة فاز بنتيجة 6-1.

ويسعى برشلونة لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه قبل الذهاب إلى باريس.. وقال المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: إن المباراة ستكون صعبة أمام فريق قوي كما أن الجميع متعطش لدوري الأبطال.

ويغيب عن برشلونة عدة نجوم على رأسهم فيليب كوتينيو ورونالد أراخو وأنسو فاتي وسيرجي روبيرتو للإصابة، ويعتمد برشلونة على تشكيلة تضم الحارس مارك تير شتيغن وأمامه رباعي خط الدفاع جيرارد بيكيه وكليمنت لينجليه وأوسكار مينجويزا وجوردي ألبا.

ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وبجواره فرانكي دي يونغ وبيدري مع ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي.

في المقابل؛ يسعى باريس لتحقيق نتيجة إيجابية في كامب نو قبل استضافة برشلونة في حديقة الأمراء.

وأشار المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء إلى أن فريقه يستهدف التتويج باللقب ولكن مواجهة برشلونة ستكون مهمة وأمام فريق مليء بالنجوم ويملك المقومات لتحقيق اللقب.

ويعتمد باريس سان جيرمان على طريقة 4-2-3-1 التي تضم الحارس كايلور نافاس وأمامه رباعي خط الدفاع أليساندرو فلورينزي وبيرنسل كيمبمبي وماركينيوس ولافين كوارزاوا.

ويقود خط الوسط نيكولاس باريديس وبجواره ادريسا جاي وأمامهما صانع الألعاب ماركو فيراتي مع الجناح الموهوب كيليان مبابي أخطر أوراق باريس ومويس كين في غياب نيمار والمهاجم ماورو إيكاردي.
وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لإرم نيوز: إن الصراع التكتيكي بين بوكتينيو وكومان جدير بالمتابعة.

وأوضح أن برشلونة لديه عناصر قوة مهمة خاصة ميسي رغم ابتعاده في بعض فترات الموسم عن أدائه المعهود ولكنه يبقى ميسي بموهبته وخبراته.

وأشار إلى أن غياب نيمار سيكون مؤثرا في صفوف باريس ولكن مبابي لديه القدرات الهجومية التي تساعد فريقه على تنظيم الهجمات المعاكسة.

ليفربول ضد لايبزغ

سيكون اختبار لايبزغ صعبا بالنسبة لفريق ليفربول الذي لا يمر بأفضل أحواله كما أن اللقاء يعد صراعا تكتيكيا بنكهة ألمانية بين يورغن كلوب مدرب ليفربول وجوليان ناجلسمان مدرب لايبزغ.
ويعاني ليفربول من تراجع واضح في النتائج خلال الفترة الأخيرة وهو مايلقي بظلاله على هذه المواجهة.

وتناثرت الأنباء حول رحيل كلوب بنهاية الموسم أو احتمالية صدور قرار بإقالته ولكن كلوب نفى هذه الأنباء تماما مؤكدا أنه باق مع الفريق.

ورفض ناغلسمان نغمة معاناة ليفربول مؤكدا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن ليفربول يعاني محليا وليس أوروبيا والمباراة ستكون صعبة بلا شك.

ويغيب عن صفوف ليفربول المدافع فيرجيل فان ديك وجوزيف غوميز ونابي كيتا وديوغو غوتا وجويل ماتيب كما أن هناك احتمالات لغياب فابينهو ، ويعتمد ليفربول على تشكيلته التي تضم الحارس أليسون باكير وأمامه رباعي خط الدفاع جوردان هندرسون وأوزان كاباك وترينت أرنولد وأندري روبرتسون.

ويقود خط الوسط جورجينهو فاينالدوم وتياجو ألكانتارا وكورتيس جونيس مع ثلاثي الهجوم محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

ويغيب عن لايبزغ اللاعب دومينيك سوبوسلاي للإصابة، ويعتمد ناغلسمان على تشكيلته التي تضم الحارس بيتر جالوتشي وأمامه ثلاثي خط الدفاع دايوت أوباميكانو ولوكاس كلوسترمان ونوردي موكيلي.

ويقود خط الوسط كيفين كامبل وبجواره داني أولمو ومارسيل سابيتزير مع الجناح الأيمن تايلر أدامز والجناح الأيسر خوسيه أنغيلنو مع ثنائي الهجوم كريستوفر نكونكو ويوسف بولسن.
وأكد ياسر رضوان لاعب هانزا روستوك الألماني الأسبق لإرم نيوز، أن ليفربول يمر بمرحلة عدم توازن واضحة وخصوصا في الدوري ولكن دوري الأبطال يختلف.

وأشار إلى أن هناك أندية كانت تتعثر في الدوري وتصل لنهائي دوري الأبطال وقد تفوز باللقب مثل ميلان الإيطالي من قبل وتشيلسي الإنجليزي وليفربول نفسه فاز بدوري الأبطال من قبل وكان بعيدا عن الدوري.

وأكد أن ناغلسمان مدرب مميز وصنع فريقا قويا أحدث المفاجأة في الموسم الماضي وتأهل إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال، موضحا أن المباراة خارج التوقعات والفرص متساوية بين الفريقين للتأهل إلى ربع النهائي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

غضب سعودي واسع.. صحيفة سعودية تكشف عن العقوبة المتوقعة ضد ‘‘كريستيانو رونالدو’’ بسبب الحركة “المشينة”

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر …