قوات من الجيش اليمني

عاجل: مفاجأة مدوية وصادمة.. محافظ مأرب يحسم الجدل ويكشف عن الطرف المسيطر على معسكر كوفل وينشر صورة من داخل المعسكر (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

تداولت وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحافظ محافظة مأرب أثناء زيارته المفاجئة لمعسكر كوفل غرب مدينة مأرب شرقي البلاد.

وأظهرت الصورة ما يسمى محافظ مأرب المعين من قبل الحوثيين المدعو علي محمد طعيمان من وسط معسكر كوفل ليحسم الجدل حول القوة التي تسيطر على هذه القاعدة العسكرية المهمة في منطقة صرواح غرب مدينة مأرب.

وبحسب وسائل إعلام حوثية فإن طعيمان أشاد خلال زيارته للمعسكر بالانتصارات التي تحققها قواتهم، في كافة جبهات محافظة مأرب حد وصفه.

وكثفت مليشيات الحوثي هجماتها العسكرية في مسعى لفرض حصار على مدينة مأرب، آخر معقل لقوات الحكومة الشرعية شمال اليمن، تمهيدا لاقتحامها.

ونقلت وكالة “فرانس برس” اليوم الأحد 14 فبراير/شباط 2021، عن مسؤولين عسكريين اثنين من قوات الجيش الوطني قولهما إن الحوثيين استقدموا تعزيزات بشرية كبيرة وشنوا هجمات من عدة جهات على مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.

بدوره قال مسؤول آخر للوكالة إن قوات الحوثيين تمكنت خلال المعارك الجارية من قطع خطوط إمداد في مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 50 كلم جنوبي مأرب تمهيدا لفرض السيطرة عليها، بالتزامن مع هجمات أخرى، وتابع: “الهدف هو إطباق الحصار على مأرب”.

وأشارت الوكالة إلى أن المعارك متواصلة وسط غارات مكثفة يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في مسعى للحيلولة دون سقوط مأرب، لافتة إلى أن هذه المدينة تعد “محمية سعودية” استثمرت فيها المملكة بشكل كبير.

وتشهد مديرية صرواح والمناطق المتاخمة لمدينة مأرب، منذ مطلع الأسبوع الماضي، معارك عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي، إثر هجمات مكثفة للمليشيات تحاول من خلالها تحقيق اختراق والتقدم إلى مدينة مأرب مركز المحافظة الغنية بالنفط وسط مقاومة عنيفة من قوات الجيش الوطني ورجال القبائل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …