ندوة لتعزيز مبادئ مكافحة المنشطات الرياضية لعدد من الإعلاميين

الميدان اليمني – خاص – :

تنظم اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات الاثنين بالمركز الأولمبي بصنعاء ندوة لتعزيز مبادئ مكافحة المنشطات الرياضية كجزء من الأنشطة المجتمعية لعدد من الإعلاميين (صحف، أندية، إذاعات).
الندوة التي تقام برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية سيشارك بها ثلاثون إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المختلفة.

وستشمل الندوة عدة محاور من أهمها تعريف عن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA، و المنشطات وأضرارها، وانتهاكات قواعد مكافحة المنشطات الرياضية، العقوبات الدولية وأدوار الرياضيين وفحوص الكشف عن المنشطات، وأدوار الإعلاميين في مجال مكافحة المنشطات.

كما ستشمل الندوة نقاش ومقترحات الإعلاميين للمساهمة في تعزيز التوعية لمكافحة المنشطات الرياضية.

عزيز المقطري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات أكد أن الندوة تقام ضمن برنامج اللجنة للعام الجاري والذي سيشمل العديد من الندوات للاعبين والإداريين والإعلاميين في أكثر من محافظة.
المقطري أضاف: اخترنا في هذه الندوة الإعلاميين وتوعيتهم عن المنشطات وأضرارها والعقوبات لأهمية دور الإعلاميين في التوعية عن مكافحة المنشطات.

وأضاف الامين العام بأن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية تقوم بإعداد برنامج وطني شامل للتوعية والكشف عن المنشطات لكافة الالعاب الرياضية المختلفة بشكل سنوي ويدعو جميع الجهات والمؤسسات الرياضية الحرص على تنفيذ القوانين والأنظمة واللوائح والقواعد الخاصة بمكافحة والمشاركة في انشطة لجنة مكافحة المنشطات اليمنية.

وأكمل: تعمل اللجنة اليمنية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع اليونسكو، بصفتها منظمة الأمم المتحدة الرائدة في مجال التربية البدنية والرياضة والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA على تعزيز الأبعاد التعليمية والثقافية والاجتماعية للرياضة والتربية البدنية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إعلان حالة الطوارئ والاستنجاد بدول الجوار.. ليلي عبداللطيف تتوقع حدوث كارثة كبرى في اليمن خلال شهر شوال الجاري

اثارت توقعات ليلى عبداللطيف حول حدوث كارثة في اليمن خلال شهر شوال الجاري، جدلا كبيرا، …