عاجل: السعودية تعلن استهداف مطار أبها بخمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون وتكشف طبيعة الحركة الملاحية في المطار

مطار أبها الدولي

الميدان اليمني – خاص

أعلنت المملكة العربية السعودية، فجر الجمعة، أن القوات الجوية أسقطت 5 طائرات بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي لاستهداف مطار أبها ومحافظة خميس مشيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن ”قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية، تمكنت الجمعة من اعتراض وإسقاط 5 طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط“.

وأكد المالكي أن ”حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي في مطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين“.

وأضاف أن ”الأداة الإجرامية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة“.

وتابع: ”وإننا إذ نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية“.

وكانت جماعة الحوثي،أعلنت في وقت سابق شن هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على مطار أبها في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2كا على مطار أبها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …