An image grab taken from a video released by Al-Malahem Media, the media arm of Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP), shows Khaled Omar Batarfi (also known as Abu Meqdad al-Kindi) a spokesman for AQAP announcing in a video posted online on June 15, 2015, the death of its leader Nasir al-Wuhayshi, number two in the global jihadist organisation, in a US drone strike. Al-Qaeda in the Arabian Peninsula also said in the statement, it chose its military chief Qassem al-Rimi as its new leader. AFP PHOTO / HO / AL-MALAHEM == RESTRICTED TO EDITORIAL USE -MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / AL-MALAHEM MEDIA - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS FROM ALTERNATIVE SOURCES, AFP IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE IMAGE / AFP PHOTO / AL-MALAHEM MEDIA / HO

الأمم المتحدة تخرج عن صمتها وتنشر تقرير خطير يكشف أسرار مثيرة عن علاقة السعودية بزعيم القاعدة خالد باطرفي!

الميدان اليمني – متابعات – :

كشفت الأمم المتحدة -في أول إعلان من نوعه لها- عن اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب “خالد باطرفي”.

وأوضح تقرير صادر عن لجنة بمجلس الأمن مُكلَّفة بمتابعة التنظيمات المُتطرفة؛ أن اعتقال باطرفي تم قبل عدة أشهر بعملية خاصة في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة اليمنية، وقُتل خلال العملية الرجل الثاني في التنظيم “سعد عاطف العولقي”.
كما كشف التقرير عن مصرع قيادي محلي آخر يُدعى “الخضر الوليدي”.

وبحسب موقع “سايت” المختص بمتابعة المنظمات المسلحة؛ فإن اعتقال باطرفي كان في أكتوبر الماضي من قِبل قوات أمن يمنية، لكنها سلمته على الفور للمملكة العربية السعودية التي تتكتَّم على الأمر.

باطرفي تسلَّم مهمة قيادة التنظيم عقب مصرع سلفه قاسم الريمي بقصف أمريكي في مناطق سيطرة قوات الرئيس هادي بمحافظة البيضاء، وذلك في فبراير 2020، ما يؤكِّد أن “باطرفي” اعتُقل قبل إنهاء عامه الأول في زعامة القاعدة.

يُشار إلى أن اعتصام المهرة السلمي قد اتهم السعودية بالدفع بالقاعدة إلى المحافظة لتشويه سمعتها أمام المجتمع الدولي، وتبرير تواجدها العسكري الذي أتى لحماية مشاريعها الخاصة هناك.

وكان الإعلام السعودي قد اتهم ضمن حربه الإعلامية ضد الاعتصام السلمي والشيخ علي سالم الحريزي خلال العام 2020؛ الأخير بإيواء عناصر القاعدة ومنهم خالد باطرفي، ما جعل مراقبون يُشكِّكون في خبر اعتقاله، ومنهم المحلل السياسي الجنوبي حسين لقور، الذي قال إن الإعلان للدعاية لا أكثر، وللتمويه بأن قوات هادي تُحارب القاعدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …