السلطان هيثم بن طارق

ورد الآن: أخبار سارة تبعث السرور لجميع المواطنين في الداخل والخارج.. سلطنة عمان تزف بشرى سارة لكافة اليمنيين وهذا ما سيحدث قبيل رمضان

الميدان اليمني – خاص

تناقلت وسائل إعلام محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن صدور توجيهات من السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عمان بصرف منحة مالية لأبناء الشعب اليمني كمساعدة للظروف التي يمر بها اليمنيين جراء الحرب المشتعلة منذ ستة أعوام.

وأفادت الأنباء التي لم يتسن لـ”الميدان اليمني” التأكد من صحتها، أن السلطان هيثم وجه بصرف المنحة العمانية قبيل شهر رمضان المبارك للمساهمة في تخفيف معاناة اليمنيين الاقتصادية ـ حد قولهم.

وفي كل عام تتكرر مثل هذه الأخبار  على مواقع التواصل وعدد من المواقع الإخبارية غير أنها لم تكن حقيقية.

وتشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين في الجانبين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة، ونزوح السكان من مناطق القتال.

وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن 16 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي، و3 ملايين يعانون من سوء تغذية حاد.

كما تشير منظمة “موقع النزاع المسلح وبيانات الأحداث ACLED” إلى أن أكثر من 100 ألف شخص قتلوا منذ بدء الحرب في اليمن، بينهم 12 ألف مدني، إضافة إلى أن 85 ألف شخص ماتوا نتيجة المجاعة التي سببتها الحرب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …