جرحى المقاومة الجنوبية يتهمون الشرعية بإهمال الجرحى ويناشدون التحالف لمساعدتهم

الميدان اليمني – خاص – :

اتهم أحد جرحى المقاومة الجنوبية، السبت، الحكومة الشرعية والانتقالي بإهمال جراحه وعدم علاجه منذ أن أصيب في 2015م.

وأكد الجريح “عميد علي أحمد فارع الحوشبي”، في تصريح صحافي أنه أصيب بعدة شظايا في أنحاء متفرقة من جسده في معارك عدن، منعته من الحركة.. موضحاً أن الشظايا لا زالت مستقرة في جسمه منذ أن أصيب في 2015 وحتى اللحظة.

وأشار “الحوشبي” إلى أنه يحتاج لعملية في أسرع وقت ممكن بحسب تقرير الأطباء من أجل انتزاع الشظايا.. لافتاً إلى أن ظروفه المعيشية صعبة ولا يستطيع إجراء العملية المقررة له من قبل الأطباء.

داعياً الحكومة الجديدة والتحالف والمنظمات الدولية إلى مساعدته من أجل إجراء العملية، أسوة ببقية الجرحى، وإدراج اسمه ضمن كشوفات رواتب الجرحى.

وسبق وأن اتهم جرحى المقاومة الجنوبية، الحكومة برفض صرف مستحقاتهم المالية، وإهمال معاناة الجرحى الذين يتلقون العلاج في الهند والأردن والقاهرة وغيرها من الدول.

وفي يوليو 2019 شكا الجندي “مازن علي صالح”، وهو من أبناء مديرية مكيراس أبين، وانضم إلى أفراد المقاومة الجنوبية في الضالع، من إهمال الجهات المعنية لإصابته، وحاجته للسفر إلى الخارج للعلاج.. موضحاً أنه تعرض لإصابتين، الأولى وهو يقاتل ضمن صفوف المقاومة الجنوبية في جبهة العبارى بتاريخ 5 مايو 2019، حيث أصيب بطلق ناري في الرِّجْل، أما الثانية فكانت بعد أن تعافى من إصابته الأولى، بتاريخ 21 يونيو 2019، إثر تعرضه لانفجار لغم ما أدى إلى بتر إحدى قدميه وإصابة الأخرى بجروح متفرقة، وشظايا في الوجه والصدر.

ويعاني جرحى القوات الحكومية والمقاومة الجنوبية من إهمال متعمد من قبل حكومة الرئيس “هادي” والمجلس الانتقالي في تسفيرهم والاهتمام بعلاجهم أسوة بالمقربين من قيادات عسكرية تم نقلهم للخارج وعلاجهم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …