القوات الإماراتية في اليمن

عاجل: الإمارات توجه ضربة قاصمة لـ”طارق صالح” وتخلي معسكرات الساحل الغربي وتعلن سحب كامل قواتها وتتجه نحو العاصمة

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية بأن الإمارات أخلت امس السبت معسكراتها في الساحل الغربي لليمن من كامل القوات المُتواجدة هناك، ونقلتها إلى مدينة عدن.

وبحسب المصادر فإن 7 مواقع عسكرية جرى تسليمها من قبل القوات الإماراتية لقوات طارق صالح التي تتزعم التشكيلة العسكرية المدعومة إماراتياً، مُضيفة أن المعلومات تؤكد عزم طارق صالح على توزيع الألوية التهاميه وألوية الزرانيق وبعض من كتائبه في المعسكرات التي جرى تسليمها.

وذكر القيادي في المقاومة الجنوبية “عادل الحسني” أن القوات الإماراتية نفذت عمليات انسحاب شملت كامل القوات من مديرية المخا الساحلية، في حين أكدت مصادر إعلامية أن القوات الإماراتية توجهت صوب مدينة عدن.

من جانب آخر، أكدت مصادر إعلامية تجدد المواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في الساحل الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن قياديين جنوبيين لقيا حتفهما خلال المواجهات، أحدهما يدعى “حمادة الحكن” سقط في مديرية الدريهمي، في حين سقط الآخر في جبهة المخا غربي محافظة تعز ويُدعى “صخر العقربي”.

وكان مراقبون توقعوا اقتراب تفجير الأوضاع في محافظة الحديدة بناء على تصاعد التوتر العسكري الإقليمي في البحر الأحمر، في حين أكد آخرون أن القوات الإماراتية تقف وراء محاولة تجديد المواجهات بجبهات الجنوب ونقض حالة التوافق التي وصفوها بـ”الهشة” بين مكونات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …