عبدالمجيد الزنداني

عاجل: وفاة “الزنداني” في إسطنبول بتركيا وأسرته تصدر هذا البيان الحزين

الميدان اليمني – خاص

توفي وزير التربية الأسبق وأحد مؤسسي جامعة صنعاء الدكتور عبد الواحد عزيز الزنداني، شقيق الداعية البارز عبد المجيد الزنداني، يوم السبت 16 يناير/كانون ثاني 2021، في أحد مستشفيات مدينة إسطنبول التركية بعد صراع مع المرض.

ونعى الدكتور عبدالله نجل عبدالمجيد الزنداني في منشور له على حسابه بموقع “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”، وفاة عمه الدكتور عبدالواحد الزنداني.

وقال عبدالله عبدالمجيد في منشوره: “ننعي إلى أهلنا وأحبتنا: عمنا الاكبر الاستاذ الدكتور عبدالواحد بن عزيز الزنداني ، الذي انتقل- إلى جوار الله الكريم يومنا هذا السبت 3 جماد الاخر 1441. الموافق 16 يناير 2021، نسأل الله أن يسكنه الدرجات العلى من الجنة؛ وأن يعصم قلوبنا بالصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعبدالواحد بن عزيز الزنداني أستاذ القانون الدولي في جامعة صنعاء هو الشقيق الأكبر للقيادي في حزب الإصلاح عبدالمجيد الزنداني.

والدكتور عبدالواحد من مواليد 1938 في محافظة إب، بكالوريوس ليسانس من جامعة عين شمس عام 1967، وماجستير في القانون الدولي والعلاقات الدولية من جامعة (نوتردام) في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1972.

وحصل على الدكتوراه في في القانون الدولي في جامعة (نوتردام) في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1976.

عمل مدرسا في القانون الدولي في كلية الشريعة بجامعة صنعاء وايضا في كلية التجارة بذات الجامعة، وكان أستاذا في كلية الشرطة وكلية القيادة والأركان. وفي عام 1978 عُين رئيسا لجامعة صنعاء ووزيرا للتربية والتعليم عام 1983، ونائبا لوزير التعليم العالي عام 1990.

وفاة عبد الواحد الزنداني
عبد الواحد الزنداني
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …