عناصر من الجيش اليمني على مشارف صنعاء. أرشيف

ورد الآن: قناة المسيرة التابعة للحوثيين تقطع بث برامجها وتصدر بيان عسكري عاجل: غارات جوية مفاجئة وسقوط قتلى وجرحى بالعشرات بينهم قيادات بارزة (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر عسكرية بأن أكثر من 50 شخصاً سقطوا ما بين قتيل وجريح، الجمعة، في تجدد المعارك بين الجيش اليمني، وجماعة الحوثي في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المصدر العسكري قوله بأن جماعة الحوثي نفذت هجوماً واسعاً على مواقع للجيش وقبليين في سلسلة جبال قريضة والنقم الاستراتيجية بمديرية رحبة جنوبي مأرب.

وذكر أن معارك عنيفة دارت في محيط الجبال الاستراتيجية ومنطقة الأوشال امتدت إلى سائلة وادي بقثة غربي جبل مراد جنوبي مأرب، شارك خلالها طيران التحالف العربي بشن 5 غارات على تحركات وتعزيزات للحوثيين.

ووفقاً للمصدر العسكري، أدت المعارك إلى مقتل 19 من الحوثيين والجيش اليمني بينهم قياديان، وإصابة أكثر من 35 من الطرفين وخسائر في العتاد.

من جهة أخرى، زعمت جماعة الحوثي، مقتل وإصابة العديد من قوات الجيش اليمني خلال مواجهات في مديرية جبل مراد جنوبي مأرب.

ونقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر قوله إن “قوات الجيش اليمني نفذت زحفا واسعا على مواقع في جبل مراد جنوبي مأرب”.

وأضاف أنه “تم كسر الزحف الواسع الذي استمر 10 ساعات، وتدمير 4 آليات مدرعة، وقتل وجرح العشرات من المهاجمين بينهم قيادات”، مشيرا إلى “محاصرة مجاميع من المهاجمين وأسر العشرات منهم، وعجز طيران التحالف في فك الحصار عنهم رغم شنه عشرات الغارات”، حسب قوله.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …